"أحلام المعاقين" فى معرض كاريكاتير ساخر بريشة "سفير التحدى"

الجمعة، 31 يناير 2014 12:02 م
"أحلام المعاقين" فى معرض كاريكاتير ساخر بريشة "سفير التحدى" الفنان التشكيلى "كريم النجار"
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحلامه التى رسمها بخطوط صريحة على ورق أبيض، لم تتوقف عند لوحة أو أخرى ظهر عليها أسلوبه الخاص واضحاً، وعكست أحلام مئات المعاقين الذين حمل سفير التحدى مسئولية الدفاع عن حقوقهم بريشة فنان امتزجت بألوان عبرت عن أحلام المعاقين، معرض تلو الآخر فجر من خلاله قضايا صفوف ذوى الاحتياجات الخاصة التى انضم إليها الفنان التشكيلى "كريم النجار" حاملاً اللقب الذى استحقه عن جدارة، وبدأ فى تحويله إلى أمر واقع بمشاركاته المتميزة التى يستعد إلى تزويدها بمعرض "معاقاتير" فى الثامن من الشهر المقبل، كأول معرض كاريكاتير ساخر يناقش قضايا المعاقين بخطوط متميزة لسفير التحدى.

"معاقتير1" هو اسم المعرض الذى يستعد "كريم" لإطلاقه كأول معرض كاريكاتير يطرح المشاكل التى يواجهها المعاقون بأسلوب ساخر، هكذا بدأ "كريم" حديثه لـ"اليوم السابع" عن فكرة المعرض.

ويقول "كريم": المعرض محاولة لعرض مشاكل مختلفة يعانى منها المعاقون فى مصر من خلال أسلوب كاريكاتيرى ساخر، وهو ما أتمنى أن يراه المجتمع بشكل سهل وبسيط.

يكمل "كريم": المعرض عبارة عن 30 لوحة تناقش مجموعة من القضايا الهامة التى تخص المعاقين، وهى المواصلات، وزواج المعاقين، المعاقون فى الدستور، الصحة والتعليم، دمج المعاقين فى المجتمع، ودور الدولة، وغيرها من المشكلات التى خصصت لها مجموعة من أعمال الكاريكاتير التى تعبر عنها، وأهمها دمج المعاقين فى المجتمع بمعنى أن يعيش المعاق بشكل طبيعى ويتقبل المجتمع وضع المعاقين.

يكمل "كريم": التجارة بالمعاقين من أهم السلبيات التى نسعى للتخلص منها، وهى أحد أهداف المعرض، وما نحلم به هو أن يحصل المجتمع على فرصة حقيقة للحياة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة