الجارديان: ثورة المظلة فى هونج كونج ليس لها قائد واحد

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 01:53 م
الجارديان: ثورة المظلة فى هونج كونج ليس لها قائد واحد جانب من مظاهرات هونج كونج
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بتطورات الأحداث فى هونج كونج، وقالت، إن ثورة المظلة فى هونج كونج ليس لها قائد واحد، فالمتظاهرون جاءوا من قطاعات هائلة من مجتمع هونج كونج ولهم سلسلة من المطالب، لكن ليس لها موجهون روحيون فعليون.

وأضافت الصحيفة، أنه يمكن تقسيم المتظاهرين إلى معسكرين: الأول قادته حركة الاحتجاج القوية: "احتلوا سنترال بحب وسلام" وهم بينى تاى وشان كين مان وشو يبجو مينج، وجميعهم متوسطى العمر ولديهم خبرة سياسية وضبط نفس ذاتى. والجماعة الأقدم ربما تكون طغى عليها قائدا الطلاب جوشوا وانج والكيس كاو. ويميلون إلى المثالية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى أكثر من أقرانهم الأكبر منهم.
من ناحية أخرى، توقعت الصحيفة أن يشارك العدد الأكبر من المحتجين فى المظاهرات المطالبة بالديمقراطية اليوم مع احتفال الصين بعيدها الوطنى، حسبما قال أحد قادة الطلاب الذى ساعد فى تنظيم المظاهرات.

وأعرب جوشوا وانج عن أمله فى أن يشارك المواطنون فى العصيان المدنى وأن يبقوا فى أمان ويعتمدون مبدأ اللاعنف. وأعرب كذلك عن أمله بأن يسطيعوا دعوة المزيد من أصدقائهم وأقاربهم للتعبير عن آرائهم فى حق الاقتراع العالمى وعن أمنتيهم فى ضرورة تنحى سى ليونج حاكم هونج كونج فى أقرب وقت ممكن.

برنت الصحيفة
برنت الصحيفة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة