دايلى بيست: دعاية التكفيريين على الإنترنت لا تزال قوية برغم المزاعم الغربية بتراجعها

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 12:57 م
دايلى بيست: دعاية التكفيريين على الإنترنت لا تزال قوية برغم المزاعم الغربية بتراجعها تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى، إنه على الرغم من الجهود الغربية لمواجهة الدعاية التى يقوم بها تنظيم داعش وغيره من الجماعات الإرهابية على الإنترنت، فإن تلك الدعاية لا تزال قوية.

ويشير الموقع إلى أن هناك مزاعم غربية بأن القدرات الدعائية للجماعات الإرهابية قد تراجعت بعد وقف حسابات على تويتر ويوتيوب التى لها صلة بنشر فيديوهات داعش، مع استمرار انتشار أحدث هذه الفيديوهات بعنوان "لهيب الحرب" على الإنترنت.

ويقول دايلى بيست إن بث هذا الفيديو ومدته ساعة وهو باللغة الإنجليزية مع ترجمة عربية وروسية، يوضح أن الجهود لوقف داعش والجماعات الأخرى من نشر دعايتهم لم يكن لها تأثير يذكر. فلا يزال هناك وجود مستمر ومتماسك من الناحية الإيديولوجية للدعاية الإرهابية على الإنترنت. وذلك على الرغم من مزاعم بعض خبراء الإرهاب بأن قدرة داعش على نشر رسالتها تتعرض للتدهور.

إلا أن جهود الدعاية الإرهابية هى أبعد ما يكون عن التدهور بوقف الحسابات على تويتر، وكذلك فإن الجهود الساعية لوقف محاولات التجنيد التى تقوم بها الجماعات الإرهابية لها الأثر المنشود. فقد تم جر الولايات المتحدة والحلفاء الغربيين إلى حرب إلكترونية مفتوحة، فى معركة اختارها خصومهم الإرهابيين، الذين سيستفيدون من الفوضى التى ستنتج.


موقع

جانب من موقع "دايلى بيست" الأمريكى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة