قلق فى الأوساط الطبية الأمريكية..

واشنطن تايمز: الولايات المتحدة ليست مستعدة لمواجهة الإيبولا

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 12:56 م
واشنطن تايمز: الولايات المتحدة ليست مستعدة لمواجهة الإيبولا الايبولا
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الصحيفة إن مع اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس الإيبولا على الأراض الأمريكية، عم قلق واسع فى الأوساط الطبية بسبب تراجع الاستعدادات لمواجهة وباء، خلال السنوات الأخيرة، على إثر الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأضافت أن على الرغم من تطمينات مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، وتأكيد التعامل مع المريض المصاب فى دالاس بعناية فائقة، فإن المركز بدا، فى وقت سابق من العام الجارى، أقل تفاؤلا بشأن قدرة نظام الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة على مكافحة وباء ما.

وحذر المركز من أن تخفيض الموارد المالية جعل من الصعب على الدولة ودوائر الصحة العامة، مواصلة توسيع قدراتها على التأهب لأى وباء محتمل. وأشار إلى أن عددا من الاتجاهات فى هذا الصدد، ومن بينها تقليص الكونجرس ميزانية الاستعداد لطوارئ الصحة العامة بنسبة 1 مليار دولار، بعد وقت قصير من الهجمات الإرهابية عام 2001 والجمرة الخبيثة.

وفضلا عن تقليص الموارد المالية، أصدر المفتش العام لوزارة الأمن الداخلى، تقريرا، فى سبتمبر الماضى، يحذر أن الوزارة ربما تكون ليست قادرة على مواجهة وباء ما، مشيرا إلى الأدوية منتهية الصلاحية وعدم كفاية الموارد الفعالة والخاصة بحماية موظفى الرعاية الصحية فى هذه الظروف.

برنت الصحيفة
برنت الصحيفة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة