فى قضية الهروب من وادى النطرون..

حسن عبد الرحمن: الإخوان شاركوا فى أحداث 25 يناير بعناصر إجرامية

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 11:56 ص
حسن عبد الرحمن: الإخوان شاركوا فى أحداث 25 يناير بعناصر إجرامية محاكمه وادى النطرون - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى اللواء حسن عبد الرحمن يوسف مساعد وزير الداخلية الأسبق لجهاز أمن الدولة، بأقواله فى قضية "الهروب من سجن وادى النطرون"، أمام الدائرة 15بمحكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة.

وأكد أنه تم تحرير محضر فى النيابة العامة ضد قيادات الإخوان لقيامهم بالتخابر مع جهات أجنبية ضد مصر وفى 20 يناير 2011 عقد لقاء بالقرية الذكية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزير الداخلية والمشير حسين طنطاوى وعمر سليمان لمناقشة الأحداث، وتم طرح سؤال حول "فى حالة مشاركة الإخوان فى تظاهرات 25 يناير".. فرد اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق أنه سوف يتم اعتقال عدد من القيادات.

وأكد أن الإخوان أكدوا عدم مشاركتهم فى 25 يناير إلا بأعداد بسيطة وبشكل شخصى، ويوم 25 يناير تم مناقشة موقف جماعة الإخوان المسلمين والتى كانت تشارك فى الأحداث من خلال أشخاص وعناصر إجرامية، وفى يوم 27 يناير تأكدت الداخلية من قيامهم بالمشاركة فى التظاهرات، وتم اعتقال 37 من قيادات الإخوان، ولم يتم كتابة قرار الاعتقال وتم عرضهم على النيابة إلا أن الهجوم على الأقسام ومقرات أمن الدولة والأمن المركزى أربكت خطة العمل بوزارة الداخلية ولم يتم تحرير محضر وتخوفا من قيام بعض المتظاهرين من الهجوم على مقرات أمن الدولة فى 6 أكتوبر، وتم ترحيلهم إلى سجن وادى النطرون واحتجازهم كمعتقلين سياسيين لحين عرض المحضر على نيابة أمن الدولة العليا.

وفى يوم 27 يناير تم رصد تسلل عناصر فلسطينية وحزب الله اللبنانى بالمشاركة مع عناصر إجرامية فى سيناء، وترتيب دخولهم بلوادر والهجوم على السجون وعلى المنشآت الشرطية فى سيناء ورفح والشيخ زويد والعريش .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة