وزير الإسكان: "أرابتك" أكدت استمرارها فى تنفيذ مشروع المليون وحدة

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 07:49 م
وزير الإسكان: "أرابتك" أكدت استمرارها فى تنفيذ مشروع المليون وحدة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن اجتماع مجلس الوزراء بالأمس مع خادم عبد الله القبيسى العضو المنتدب لشركة "أيبك" المساهم الرئيسى بشركة "أرابتك الإماراتية"، تناول أسباب تغيب الشركة عن حضور الاجتماعات السابقة مع الوزارة، والموقف التخطيطى للمشروع حاليا.

وأضاف مدبولى، أن الشركة أكدت على حدوث بعض المعوقات والتغييرات فى مناصبها الداخلية خلال الفترة الماضية، وهو ما تسبب فى تأخر استكمال المفاوضات مع الجانب المصرى، مشيرا إلى أنه من المقرر الاتفاق على كافة تفاصيل المشروع عقب إجازة عيد الأضحى، على أن يتم عقد لقاء بحضور رئيس الوزراء ووزارة الإسكان ومسئولى شركة أرابتك حول سبل منح الأرض للشركة.

وكانت قد تغيبت شركة أرابتك عن حضور الاجتماع الذى تم عقده مرتين مع وزارة الإسكان ومسئولى وزارة الدفاع للتفاوض حول المشروع، واستكمال كافة تفاصيله، وهو ما ساعد على انتشار التكهنات الخاصة بتراجع الشركة عن تنفيذ المشروع، وهو ما أسرعت الشركة بنفيه، مؤكدة اعتزامها على الاستمرار بالمشروع وأنها تعكف على التخطيط للمشروع حاليا.

وتوفر شركة أرابتك التمويل لتنفيذ مليون وحدة سكنية بقيمة 40 مليار دولار، حيث تم توفير أراض مرفقة بالمرحلة الأولى بالمشروع فى 3 مدن جديدة هى العبور والمنيا الجديدة وبدر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة