"الداخلية" تعلن الاستنفار الأمنى استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد بالجامعات.. "محمد إبراهيم": ضرورة تواجد الأمن ميدانيا.. والمواجهة الحاسمة لأى محاولة للخروج على القانون

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 08:01 م
"الداخلية" تعلن الاستنفار الأمنى استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد بالجامعات.. "محمد إبراهيم": ضرورة تواجد الأمن ميدانيا.. والمواجهة الحاسمة لأى محاولة للخروج على القانون اجتماع وزير الداخلية بمساعديه
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اجتماعًا مساء اليوم، الجمعة، مع عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية لاستعراض الموقف الأمنى الحالى بالبلاد وما تحقق من نتائج فى مجال مكافحة الجريمة بكافة صورها وأطر تنفيذ الاستراتيجية الأمنية خلال المرحلة القادمة.

وتناول اللقاء مراجعة خطط تأمين المنشآت الهامة والمصالح والمواقع الحكومية والتعليمية والشرطية المختلفة، وجاهزية القوات لتنفيذ مهامها لتأمين سير العملية التعليمية بالجامعات بمناسبة بدء العام الدراسى الجامعى، وشدد وزير الداخلية على التواجد الأمنى تحت إشراف القيادات الأمنية ميدانياً بما يحقق معدلات أداء أمنى عالية.

كما أشاد الوزير بالجهود الأمنية خلال الفترة الماضية وما تحقق من نجاحات فى ضبط العديد من العناصر الإرهابية ومداهمة الأوكار والبؤر الإجرامية، ووجه باستمرار الحملات المرورية على مستوى الجمهورية وعلى كافة الطرق ووضع الخطط البديلة لضمان تحقيق السيولة المرورية، والمواجهة الحاسمة لأى محاولة للخروج على القانون أو ترويع المواطنين.

ومن ناحية أخرى أكد على حسن معاملة المواطنين وتقديم الخدمات لهم بسهولة ويسر وبما يدعم الثقة بين جهاز الشرطة والشعب.

ورفعت وزارة الداخلية درجة الاستعدادات لمواجهة جنوح بعض التيارات وانتهاجها لأعمال العنف ضد منشآت ومرافق الدولة واستغلال البعض منهم بدء العام الدراسى الجامعى للقيام بأعمال شغب داخل الحرم الجامعى قد يمتد إلى بعض مرافق الدولة ومنشآتها الحيوية، وفى إطار خطة الداخلية للاستعداد لبدء العام الدراسى الجامعى تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بشأن تأمين وسائل المواصلات وأهمها مرفق مترو الأنفاق والذى يعد من أكثر وسائل المواصلات تكدسا بالمواطنين.

وعقد اللواء السيد جاد الحق، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اجتماعا بحضور قيادات الإدارة وضباط البحث والنظام بإدارة شرطة المترو وأحد ضباط مصلحة التدريب وضباط الحماية المدنية للتأكيد على تطوير الأداء بالنسبة لتأمين محطات مرفق مترو الأنفاق وفقا للظروف والمستجدات الأمنية الراهنة.

وأكد جاد الحق خلال الاجتماع على أهمية مرفق مترو الأنفاق وما يلزمه من إجراءات تأمين مكثفة من انتشار القوات داخل المحطات والتواجد بالأرصفة والالتزام بالخدمات ومتابعة الضباط للقوات والمرور بصفة مستمرة عليهم وتوعيتهم والتنبيه عليهم باليقظة والإخطار الفورى عما قد يخل بالأمن والتصدى الحاسم لأى محاولة آثمة من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.

كما شدد مساعد وزير الداخلية على ضرورة تعقيم المحطات قبل بدء التشغيل من خلال رجال الحماية المدنية وتكثيف الخدمات بالمحطات القريبة من الجامعات.. ودور ضباط البحث فى فحص قاطنى المساكن المطلة على المحطات وتجنيد بعض المصادر السرية فى الإخطار عن أى أعمال تخريبية قد تطرأ هدفها الإخلال بوسائل المواصلات.

كما أكد اللواء السيد جاد الحق على ضرورة تفعيل دور الشرطة النسائية وضبط مستقلى عربات السيدات من الرجال ومكافحة ظاهرة التحرش ومنع الباعة الجائلين والمتسولين من التواجد داخل المحطات.


موضوعات متعلقة:
القبض على 35 إخوانياً شاركوا فى أحداث شغب بعدة محافظات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة