بالفيديو..الكهرباء تدرس توفير احتياجات مشروعات محور القناة من الطاقة

السبت، 11 أكتوبر 2014 03:52 م
بالفيديو..الكهرباء تدرس توفير احتياجات مشروعات محور القناة من الطاقة محمد شاكر وزير الكهرباء
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، أن الوزارة تنظر إلى المخطط العمرانى لمصر ككل قبل بدء المشروعات الجديدة للتوسع فى إنشاء محطات لتوليد طاقة الكهرباء.

وأضاف شاكر على هامش زيارته لهيئة قناة السويس: "نقوم بدراسة علمية لزيادة القدرات الكهربائية، والاعتماد بشكل كبير على الطاقة المتجددة، وذلك لتغطية المتطلبات الجديدة على الكهرباء، وتلبية احتياجات مشروعات محور تنمية قناة السويس من الطاقة".

وكان وفد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد زار مركز التدريب والمحاكاة بهيئة قناة السويس صباح السبت، لمناقشة طرق زيادة مصادر الطاقة بمنطقة مشروعات تنمية قناة السويس، كما عقد وزير الكهرباء اجتماعًا مصغرًا بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بمركز المحاكاة لمناقشة متطلبات المشروعات الجديدة من الطاقة.
وقال شاكر: "تقدم لنا مستثمرون بطلب إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والفحم النظيف، ولكننا نهتم أكثر بدراسة المشروعات جيدا قبل تنفيذها" .

وأضاف: "وزارة المالية تقدم نوع من التسهيلات لمن يريد إقامة وحدات طاقة شمسية بالمنازل، بتسهيل القروض، وتحمل نسبة من التكلفة، بالإضافة إلى تخفيض نسبة الجمارك على معدات الشركة.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة