احذر عادات يومية ضارة بصحتك.. ارتداء الشراب أثناء النوم يضر خلايا الدماغ.. والاستحمام اليومى بالماء الساخن يشقق الجلد.. أكل الليمون والفشار يضر الأسنان والجلوس فى المكتب 6 ساعات يصيبك بأمراض القلب

السبت، 11 أكتوبر 2014 11:30 م
احذر عادات يومية ضارة بصحتك.. ارتداء الشراب أثناء النوم يضر خلايا الدماغ.. والاستحمام اليومى بالماء الساخن يشقق الجلد.. أكل الليمون والفشار يضر الأسنان والجلوس فى المكتب 6 ساعات يصيبك بأمراض القلب تناول الفشار
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك عدد من العادات التى نمارسها بصورة يومية على اعتبار أنها عادات صحية ومفيدة للجسم، لكن الدراسات الحديثة كشفت بعض النتائج الصادمة بخصوص عاداتنا اليومية، وأكدت أن ممارسة هذه العادات بصورة مستمرة يمكن أن يضر الجسم على المدى الطويل ويقضى على الصحة، وفقا لموقع "ويبنير" الأمريكى المختص بالصحة العامة، وتشمل هذه العادات:


تجفيف الشعر
تجفيف الشعر
تشير الدراسات إلى أن تجفيف الشعر بعد الاستحمام أو غسيله باستخدام الحرارة، يمكنه أن يكسر روابط الهيدروجين فى جزيئات الشعر، مما يضعفه و يجعله عرضة للتساقط.


	استخدام الكمبيوتر
استخدام الكمبيوتر
على الرغم من أن الكمبيوتر أصبح جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية وييسر كثيرا من الأمور علينا إلا أن استخدامه بصورة مستمرة يضر الصحة، حيث تتسبب الشاشة فى إجهاد العين والصداع، وبعض الأجهزة تحوى على سموم يمكنها أن تسبب الضرر العصبى.


	عض الأقلام الرصاص
عض الأقلام الرصاص
قد نسرح بخيالنا وأفكارنا ونعض الأقلام التى نمسكها، قد تكون هذه العادة مفيدة للبعض فى تخفيف التوتر وإطلاق الإبداع لديه لكن عضعضة الأقلام الرصاص يمكنها أن تضر الأسنان، بالإضافة إلى التسمم الذى يمكن أن يسببه قلب القلم.


الخروج دون مضادات الشمس
الخروج دون مضادات الشمس
مشكلة التعرض المباشر لأشعة الشمس يمكنه أن يضر بالجسم بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية التى تزيد من معدلات سرطان الجلد على المدى الطويل، بالإضافة إلى الشيخوخة المبكرة للجلد، لذلك لا يجب الخروج للشمس دون وضع كريمات الحماية.


الاستحمام اليومى
الاستحمام اليومى
قد يعتقد البعض أن الاستحمام بصورة يومية بالماء الساخن أمر ضرورى ويعين على الاسترخاء، لكن الحقيقة التى يجهلها الكثيرون أن الماء الساخن يزيل الدهون اللازمة لترطيب الجلد مما يسبب جفافه و تشققه.

الركض الزائد
الركض الزائد
الرياضة هامة إلا أن الركض باستمرار ولمسافات طويلة يزيد من الإصابة بالتهابات المفاصل خاصة فى الركبتين.

	أكل الليمون
أكل الليمون
تعمل الأحماض فى الليمون على تآكل مينا الأسنان، وهى أحد الطبقات الهامة للحفاظ على صحة الفم والأسنان من التسوس.


تناول الفشار
تناول الفشار
تحلو متابعة التليفزيون فى فترات الراحة المسائية مع تناول الفشار، لكن يمكن أن يتسبب فى كسر أسنانك، كما إن القطع الصغيرة التى تبقى فى الأسنان يمكنها أن تزيد من الالتهابات، لذا يجب الحرص على نظافة الفم بعد تناول الفشار.

الجلوس فى المكتب
الجلوس فى المكتب
تشير الدراسات إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 64% فى حالة زيادة الجلوس فى المكتب لأكثر من 6 ساعات يوميا.


ارتداء الجوارب أثناء النوم
ارتداء الجوارب أثناء النوم
دراسة غريبة لم يسمع بها أكثرنا أفادت بأن ارتداء الجوارب فى السرير أثناء النوم، يقلل معدلات تبادل الغازات فى خلايا الجسم، مما لا يضر فقط بخلايا الجلد، لكن خلايا الدماغ أيضا.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي صالح الحميري

اكل الأكل الساخن

هل يضر الأكل الساخن الصحة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي صالح الحميري

اكل الأكل الساخن

هل يضر الأكل الساخن الصحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة