وزير التعليم العالى عن جواسيس رئيس "تدريس الأزهر": "مبالغة"

السبت، 11 أكتوبر 2014 09:35 م
وزير التعليم العالى عن جواسيس رئيس "تدريس الأزهر": "مبالغة" الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت رفيدة عوضين - هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، الطلاب بالعام الدراسى الجديد، وهنأ مصر بخيرة شبابها ممن دخلوا الجامعات اليوم، معربا عن سعادته باليوم لأنه كان به بهجة وسرور، متمنيا أن تدوم هذه العملية وتفرح مصر بشبابها.

وعلق "وزير التعليم العالى" حول تصريحات الدكتور حسين عويضة، رئيس نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر، التى قال بها "أنا مشغل جواسيس بلدياتى فى وسط الطلبة يأتونى بالمعلومة طازة"، إنه يعتقد أنه نوع من المبالغة فى الحرص على الجامعة، كما إنى لا أعتقد أنه يقوم بذلك ولا أعتقد أن هناك أحدا يقوم بهذا الفعل.

وأضاف "عبد الخالق" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، حول ما يتعلق بمساءلة أعضاء هيئة التدريس، أن هذه المسألة ينظمها قانون تنظيم الجامعات، موضحا أن المادة 110 من القانون تضع عقوبات لبعض التصرفات أو المخالفات التى يرتكبها أعضاء هيئة التدريس.

ولفت "وزير التعليم العالى" إلى إنه تمت إضافة بعض التصرفات، التى حدثت العام الماضى، والتى تتمثل فى أن يشارك عضو هيئة تدريس ويحرض ويساعد على ارتكاب أعمال عنف بالجامعات تعرض المنشآت والأعمال للخطر، أو الذى يساعد على إدخال سلاح للجامعة، أو من يمارس نشاطا حزبيا داخل الجامعة.

وشدد "عبد الخالق" على أنه فى كل الأحوال لا يجوز عزل عضو هيئة تدريس إلا بعد إحالته للتحقيق وبقرار من مجلس التأديب، موضحا أن حرية التعبير عن الرأى متاحة لكل طلبة الجامعة ولكن بشرط ألا تكون مصحوبة بعنف أو استخدام سلاح وألا تؤدى لتعطيل العملية التعليمية.



موضوعات متعلقة..

رئيس "تدريس الأزهر": "مشغل جواسيس وسط الطلبة يأتونى بالمعلومة طازة"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة