بالصور..وزير التعليم يفتتح المدرسة المصرية الدولية بنظام البكالوريا فى المعادى..تكلفتها 3.8مليون جنيه..أولياء أمور وتلاميذ يحتفلون بالنشيد الوطنى.. وأبوالنصر:نسعى لتعميم التجربة وتقديم تعليم يليق بمصر

الأحد، 12 أكتوبر 2014 01:03 م
بالصور..وزير التعليم يفتتح المدرسة المصرية الدولية بنظام البكالوريا فى المعادى..تكلفتها 3.8مليون جنيه..أولياء أمور وتلاميذ يحتفلون بالنشيد الوطنى.. وأبوالنصر:نسعى لتعميم التجربة وتقديم تعليم يليق بمصر وزير التربية والتعليم خلال افتتاحه المدرسة
كتب محمود طه حسين ـ تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المدرسة المصرية الدولية بالمعادى "نظام البكالوريا"، وذلك ضمن الـ"100 مدرسة المنحة الإماراتية، بتكلفة وصلت إلى ما يقرب من مليون و800 ألف جنيه، تضمنت تكلفة الإنشاءات والتجهيزات بالتعاون مع مدارس أوازيس الدولية.
 فرحة الطلاب أثناء حضور الوزير
فرحة الطلاب أثناء حضور الوزير

واستهلت إدارة المدرسة احتفالية الافتتاح بالسلام الجمهورى، كما ردد التلاميذ النشيد الوطنى، ملوحين بعلم مصر، كما ارتدى التلاميذ الزى الخاص بهم وأوشحة، وذلك وسط فرحة كبيرة من أولياء الأمور، كما قدم التلاميذ مجموعة من الأغانى الوطنية منها "علمونا فى مدرستنا إزاى نحب مصر.. علمونا إننا إحنا واحد وإحنا لينا رب واحد".
 دكتور محمود أبو النصر أثناء الافتتاح<br>
دكتور محمود أبو النصر أثناء الافتتاح

وقال الدكتور محمود أبو النصر، إن المدرسة المصرية الدولية "نظام البكالوريا" تعد مشروعا من المشروعات القومية الواعدة، مشيرًا إلى أنها هى المدرسة الثانية بنظام البكالوريا بعد مدرسة الشيخ زايد التى تم افتتاحها خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أن الوزارة تسعى لتقديم تعليم جيد لمصر من خلال تعميم التجربة بمختلف المحافظات بواقع مدرسة بكل محافظة، موضحا أن البناء صعب والهدم سهل، ولا بد على الجميع أن يتكاتفوا من أجل البناء لا الهدم.
 محمود أبو النصر وزير التعليم<br>
محمود أبو النصر وزير التعليم

ووجه الوزير أثناء افتتاحه للمدرسة الشكر إلى أولياء الأمور، قائلا "لابد من التعاون من أجل البناء ومصر تحتاج منا الكثير"، وتفقد عددًا من فصول المدرسة ومعاملها للاطلاع على التجهيزات، وقبّل رؤوس أطفال المدرسة المصرية الدولية بالمعراج بعد أن انتهوا من طابور الصباح.
 جانب من العرض<br>
جانب من العرض

وشاهد أبو النصر وقيادات الوزارة فيلما تسجيليًا عن مراحل تأسيس المدرسة المصرية الدولية بالمعراج من مراحل بناء وتشييد، واستغرقت مدة الفيلم ما يقرب من ربع ساعة، وذلك بعد أن تم افتتاحها من قبل الوزير.
 طالبة تحمل الورود ترحابًا  بالوزير<br>
طالبة تحمل الورود ترحابًا بالوزير

وتهدف المدرسة إلى تقديم تعليم متميز يهدف إلى إنشاء جيل جديد يغزو العالم، وبناء شخصية تواجه تحديدات الوطن، كما تعمل المدرسة على تقديم كورسات إتيكيت لتعليم الطلاب أهمية التعاون مع الآخرين.
 وزير التعليم يقبل رأس طالبة<br>
وزير التعليم يقبل رأس طالبة

من جانبه قال أبو المكارم حسن مدير عام إدارة البساتين التعليمية إن المدرسة هى مدرسة حكومية دولية تمنح الشهادة الدولية" البكالوريا"، كما يتم فيها تدريس اللغة العربية والتربية الدينية والتربية الوطنية والدراسات الاجتماعية للصفوف الابتدائية، مشيرا إلى أنها تتكون من 13 فصلا دراسيا كل فصل يستوعب 25 طالبا.
 وزير التعليم أثناء الافتتاح<br>
وزير التعليم أثناء الافتتاح

وأضاف أبو المكارم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن مصروفات المدرسة بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثانى الابتدائى 3 آلاف جنيه و5 آلاف بالنسبة للصفوف من الثالث حتى الخامس الابتدائى، مشيرا إلى أن الدراسة فى المدرسة من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فقط على أن تنموا فصولها لتصل إلى المرحلة الثانوية.
 جانب من الاحتفال<br>
جانب من الاحتفال

وتصل تكلفة إنشاء المدرسة ما يقرب من 3 ملايين جنيه ونصف دون التجهيزات. وحضر الاحتفالية عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم على رأسها محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام واللواء محمد فهمى رئيس هيئة الأبنية التعليمية وعمرو محمد وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

 طالبات المدرسة أثناء الاحتفال<br>
طالبات المدرسة أثناء الاحتفال

 صورة تذكارية للطالبات<br>
صورة تذكارية للطالبات

 مبنى المدرسة<br>
مبنى المدرسة
 وزير التعليم يقبل طالب<br>
وزير التعليم يقبل طالب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafayoyo

مدارس oasis هي مستقبل مصر في المرحله القادمه

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafayoyo

مدارس oasis هي مستقبل مصر في المرحله القادمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة