"الصحة": مشروع قومى للقضاء على فيروس سى برعاية الرئيس السيسى

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 04:41 م
"الصحة": مشروع قومى للقضاء على فيروس سى برعاية الرئيس السيسى د. عادل عدوى
أسيوط - هند مختار - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن تنمية الصعيد صحيا أهم ملامح الاستراتيجية الصحية الحالية للحكومة، وذلك من خلال الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وإعادة توزيع الموارد الصحية بما يحقق العدالة بين المواطنين.

وأوضح أن هناك مشروعا قوميا للقضاء على مرض فيروس سى فى مصر تحت رعاية الرئيس، وطالب مسئولى الصحة بأسيوط بتسجيل وتحديث بيانات المرضى، كما استفسر منهم عن نسب وفيات الأطفال والمواليد وحذر المتاجرين بالدواء المغشوش والمهرب من أنه سيتم ملاحقتهم أينما كانوا.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة لعدد من مستشفيات محافظة أسيوط، بينها مستشفى الصدر والحميات ووحدة دير درنكة الصحية والإيمان العام بالأربعين، أثناء مرافقته لرئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب فى زيارته والتى يصحبه فيها وزراء الإسكان والشباب والرياضة والتنمية المحلية.

وقال "عدوى" إن زمن المركزية ومعاناة المواطن للوصول للعاصمة للحصول على الخدمة الطبية قد انتهى، وإن مصر ستحقق استراتيجية التنمية الصحية من خلال الدراسات الاكتوارية لتحديد خريطة المرضى فى مصر، وذلك بجانب تفعيل نظام التسجيل الإلكترونى.

وأشار إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل والتى ستبدأ فى محافظات الصعيد والمراكز الطبية المتخصصة، ستكون الأساس فى تحقيق العدالة فى الحصول على الخدمة الطبية.

من ناحيته، قال إبراهيم حماد محافظ أسيوط، إن المحافظة تسخر كافة إمكانياتها لتحقيق منظومة صحية عالية الجودة لتحقيق أفضل خدمة صحية للمواطن، مشيرا إلى الدور الهام الذى تقوم به مستشفيات وزارة الصحة بأسيوط بجانب جامعة أسيوط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة