صحيفة إسبانية: مصر تستعيد دورها الريادى بعد تولى السيسى الحكم

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 10:53 ص
صحيفة إسبانية: مصر تستعيد دورها الريادى بعد تولى السيسى الحكم الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة سيبس الإسبانية فى مقال بعنوان "العالم يرى الجهود المصرية فى إعمار غزة" إن مصر تستعيد دورها الريادى مرة أخرى بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، وقيامه بعقد المؤتمر الدولى حول فلسطين فى القاهرة يجعل أنظار العالم ترتكز عليه، خاصة بعد محاولاته الكثيرة فى إيجاد حل للأزمة القائمة بين إسرائيل وفلسطين.

وأوضحت الصحيفة أن الدول المشاركة فى مؤتمر إعادة إعمار غزة بالقاهرة تعهدت بتقديم 5.4 مليار دولار للفلسطينيين، نصفها لإعادة إعمار القطاع الذى لحق به دمار بالغ جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة، كما أن قطر تعهدت بالتبرع بمليار دولار من إجمالى التعهدات التى أعلنها وزير الخارجية النرويجى بورج بريند.

وقالت الصحيفة "لا أحد ينكر الدور الريادى الذى قامت به مصر فى وقف إطلاق النار بين الطرفين فى 26 أغسطس، وتصميم الرئيس السيسى على إعادة إعمار غزة بعد هذه الحرب التى استمرت 50 يوما وأودت بحياة 100 ألف فلسطينى، كما ألحقت أضرارا بالغة بالبنية التحتية فى القطاع".

وتعهدت الولايات المتحدة بتقديم 212 مليون دولار لإعادة إعمار القطاع، كما تعهدت كل من تركيا والإمارات بالمساهمة بـ200 مليون دولار، وقالت الممثلة العليا للسياسية الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون "إن تبرعات الدول الأعضاء ستصل إلى 568 مليون دولار".

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون على أن "حلقة البناء والهدم التى شهدها القطاع خلال السنوات الماضية يجب أن تتوقف. "













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة