وزير النقل خلال زيارته لميناء الغردقة: التقارير الأمنية الواردة عن حادث أسوان أثبتت خطأ السائقين.. والعمل بالميناء ينتهى بعد شهر تقريبا.. السكك الحديد لم تتقدم للحصور على قرض كما تردد وتحتاج 76 مليارً

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 03:59 م
وزير النقل خلال زيارته لميناء الغردقة: التقارير الأمنية الواردة عن حادث أسوان أثبتت خطأ السائقين.. والعمل بالميناء ينتهى بعد شهر تقريبا.. السكك الحديد لم تتقدم للحصور على قرض كما تردد وتحتاج 76 مليارً المهندس هانى ضاحى وزير النقل
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أثناء زيارته التى قام بها اليوم الثلاثاء، لميناء الغردقة، إن افتتاح الميناء سيتم بعد شهر تقريباً من الآن، مشيداً بالعمل الذى قامت به القوات المسلحة، مؤكدا على أنه صرح عملاق وفخر لمصر.

وأضاف وزير النقل خلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء أ. ح أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء أشرف عطوه قائد القاعدة البحرية بسفاجا، بعد تفقده جميع أركان الميناء من صالات الوصول والسفر، أن ميناء الغردقة سوف يصبح من أهم الموانئ المصرية التى تستقبل مراكب سياحية عالمية خلال فترة قصيرة جداً.

وطالب وزير النقل خلال جولته وعند مشاهدته للعبارتين سما والمتحدة المحجوز عليهما منذ فترة داخل الميناء، بمحاولة تسوية بين أصحاب العبارات والطرف الحاجز عليها لعودتها للعمل مرة أخرى، بعد أن شاهدها للمرة الثانية منذ زيارته الأولى التى تقريبا قربت على العام.

وعلى هامش زيارته، قال وزير النقل المهندس هانى ضاحى إن سكك حديد مصر لم تقدم على قرض كما أذيع، لكن هو عرض تمويل من إحدى الشركات للنهوض بالسكك الحديد وتم مناقشته جيدا، وعرضه على الجهات السيادية، وتمت الموافقة عليه، واشترطنا أن يكون التصنيع داخل مصانع الهيئة العربية للتصنيع، مؤكداً أن تطوير السكك الحديد يستغرق خلال 10 سنوات قادمة 76 مليار جنيه فى 5 سنوات، الأولى 40 مليار، والخمسة الأخيرة 36 مليارا من تطوير خطوط السكك الحديد وشراء جرارات وغيرها.

من ناحية النقل البحرى أكد المحافظ أن الأسطول البحرى المصرى تآكل خلال 30 سنة الأخيرة، مؤكدا أننا نحاول أن نجرى مناقشات لفتح خطوط سياحية، منها خط شرم الشيخ الغردقة، ونحاول سد العجز للعبارات الناقلة بين السعودية ومصر من خلال شركات جديدة مالكة للعبارات.

من جانبه، تقدم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بالشكر للمهندس هانى ضاحى وزير النقل على اهتمامه بطرق البحر الأحمر وتطوير الموانئ بها، مؤكدا أن البحر الأحمر تمتلك أكبر شبكة طرق على مستوى الجمهورية، نسب كبيرة جدا منها فى مدن جنوب البحر الأحمر.

وأضاف المحافظ خلال جولته أن تم تخصيص مبلغ 280 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق بجنوب البحر الأحمر.

وفى نهاية جولته قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل استكمالاً لحديث المحافظ، على أن تم وضع عدد كبير من الإرشادات المرورية والتنبيه على طرق البحر الأحمر، فى محاولة للحد من حوادث الطرق التى كثرت فى الفترة الأخيرة، مؤكدا أن هناك دراسة تقوم بها الوزارة للنهوض بشبكات الطرق.

وتقدم وزير النقل، بالتعازى لأهالى الحادث المرير الذى حدث على طريق أسوان أمس، مؤكدًا أن التقارير الأمنية أوضحت أن الحادث تسبب فيه الإهمال من السائقين لإفراطهم فى السرعة الزائدة على الطريق.

كان قد وصل فى تمام العاشرة ونصف من صباح اليوم المهندس هانى ضاحى وزير النقل لمطار الغردقة الدولى، ليبدأ جولته بالميناء، وكان فى استقباله اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء أشرف عطوة قائد القاعدة البحرية بسفاجا واللواء أحمد قريش رئيس مدينة الغردقة، وبدء الجولة بجميع أركان الميناء، والذى نال إعجابه، وأطلق عليه "صرح عملاق لمصر"، وشكر سلاح المهندسين بالقوات المسلحة التى تقوم بالإنشاء.


ولفت انتباه وزير النقل والمحافظ أثناء دخولهما الميناء، سقوط بعض أجزاء صغيرة من سقف معلق فى إحدى الصالات التى يجرى بها العمل، مما أدى إلى التفاته للأعلى، فيما أوضح له بعض المهندسين المسئولين عن العمل أن هذه الصالة مازال العمل بها جاريا، ولم تنته بعد من "تقفيل" جميع أعمالها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة