بالفيديو.. القرضاوى يفضح الإخوان.. ويؤكد: زعيم داعش كان عضوًا بالجماعة واستقطبه الجهاديون بعد مكوثه عدة سنوات بالسجون.. وخبراء: يقلب العالم عليهم.. ومختار نوح: سيؤثر سياسيا بالسلب على الجماعة

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 01:59 م
بالفيديو.. القرضاوى يفضح الإخوان.. ويؤكد: زعيم داعش كان عضوًا بالجماعة واستقطبه الجهاديون بعد مكوثه عدة سنوات بالسجون.. وخبراء: يقلب العالم عليهم.. ومختار نوح: سيؤثر سياسيا بالسلب على الجماعة القرضاوى
كتب سمير حسنى وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فضح الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، جماعة الإخوان المسلمين، بعد اعترافه أن أبو بكر البغدادى كان عضوًا بالجماعة، فيما لم تصدر الإخوان أى بيان حتى الآن للرد بالنفى أو التأكيد، فيما قال خبراء إن هذا التصريح سيؤثر على صورة الجماعة فى العالم، ويؤكد أنه لا فرق بين الإخوان وداعش.

وقال القرضاوى فى فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن الجماعات المتطرفة فى المسلمين تنجم عن فساد الأوضاع وفساد الحكام، ويظهر هؤلاء - فى إشارة إلى تنظيم داعش - كما ظهرت القاعدة وبن لادن وأيمن الظواهرى".

وكشف القرضاوى خلال الفيديو أن زعيم داعش – أبو بكر البغدادى – كان من جماعة الإخوان لكنه كان يميل إلى القيادة وأغرته الجماعات الجهادية، بعد أن ظل عدة سنوات مسجونا ، كما انضم إليهم بعض الشباب من قطر وبعض غير العرب لأنهم يروهم أنهم يقاتلون فى سبيل الله، وهم يكفرون المسلمين ويقتلون من أهل الزمة من لم يستحق القتل.

وتابع القرضاوى: "نحن نقاوم هذا الغلو الذى يضيع المسلمين، ولا معنى من أن تأتى جماعة بالخلافة، فالخلافة لا تأتى بهذه الطريقة".

من جانبه قال مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق، إن ما قاله القرضاوى سيؤثر بشكل كبير على جماعة الإخوان وصورتها فى العالم، تأثيرا سياسيا، مشيرا إلى أن القرضاوى فقد دوره الاجتماعى فى مصر بعد أن كانت له شعبية نتيجة ما يفعله فى الفترة الأخيرة.

وأكد نوح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تصريح القرضاوى بأن البغدادى كان عضوا بالإخوان سيؤثر بالسلب على الإخوان وقياداتها، فى دول العالم.
فيما قال طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، والقيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، فضح جماعة الإخوان دون أن يقصد، بتأكيده أن أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش كان عضوًا بجماعة الإخوان ثم انفصل عنها، مؤكدا أن هذا التصريح سيؤثر على الإخوان خارجيا، وسيزيد من كراهية العام للجماعة وقياداتها.

وأضاف أبو السعد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القرضاوى حاول أن يبرئ الإخوان، ولكنه دون أن يقصد شوه صورتهم، وكشف حقيقة أنه لا فرق بين الإخوان وتنظيم داعش، موضحا أن القرضاوى بَيَنَ أنه لا يوجد فرق بين التيارات الإسلامية الحالية من داعش والنصرة والإخوان.

وأشار إلى أن تصريح القرضاوى سيقلب العالم على تنظيم جماعة الإخوان، بعد كشفه أن زعيم داعش كان جزءًا منه، لافتا إلى أن القرضاوى حاول تصوير أن من يخرج من الإخوان يتحول إلى التكفير والجهاد، وهذا أمر ليس بصحيح.



موضوعات متعلقة:


القرضاوى: زعيم "داعش" كان "إخوانياً" وكوّن التنظيم بعد خروجه من السجن











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

هل هذا محتاج أعتراف القرداوى معروف أن جماعة الاخوان هى الأم لكل الجماعات الأرهابيه

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرية

ماوراء الخبر

صحوة ضمير مفاجئة ؟!!! ام هذة صحوة الموت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة