كابوس "الثلاثين" يهبط بأسعار "أساطير الكرة" إلى الحضيض.. بوفون من أغلى حارس فى العالم إلى صفقة بـ3 ملايين يورو.. رونالدينهو بمليون ونصف.. وتيرى هنرى وتوتى بمليونين.. وديل بييرو 500 ألف "يا بلاش"

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 10:00 ص
كابوس "الثلاثين" يهبط بأسعار "أساطير الكرة" إلى الحضيض.. بوفون من أغلى حارس فى العالم إلى صفقة بـ3 ملايين يورو.. رونالدينهو بمليون ونصف.. وتيرى هنرى وتوتى بمليونين.. وديل بييرو 500 ألف "يا بلاش" بوفون
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد السن من أهم العوامل التى تتحكم فى مستقبل نجوم كرة القدم، خاصة بعدما يتجاوزون الثلاثين من عمرهم، حيث يتراجع أداؤهم بشكل ملحوظ، وبالتالى يؤثر ذلك على قيمتهم السوقية.

وأكبر أمثلة حية العملاق الإيطالى جيانلويجى بوفون أغلى حارس مرمى فى تاريخ اللعبة، بانتقاله إلى يوفنتوس من بارما مقابل 54 مليون يورو فى صيف 2001، حيث لا يتخطى سعره حاليا 3 ملايين يورو.
ونرصد خلال السطور التالية أبرز نجوم الكرة الذين تراجعت قيمتهم السوقية بشكل كبير فى السنوات الأخيرة لتجاوزهم عامهم الثلاثين.

1- بوفون
العملاق الإيطالى انتقل إلى يوفنتوس مقابل 54 مليون يورو، عندما كان فى الثالثة والعشرين من عمره، عام 2001، ويستمر فى صفوف اليوفى حتى الآن، لكن سعره تراجع إلى 3 ملايين يورو وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص فى انتقالات اللاعبين، وذلك بعدما وصل إلى عامه الـ36.

2- رونالدينيو
الساحر البرازيلى رونالدينيو لمع فى صفوف باريس سان جيرمان وانضم إلى المنتخب البرازيلى الأول وساهم فى تتويجه بمونديال 2002 ثم انتقل فى يوليو 2003 إلى برشلونة الإسبانى مقابل 32 مليون يورو، واستمر سعره فى التراجع حتى وصل حاليًا إلى مليون ونصف المليون يورو، ويلعب ابن الـ34 عامًا فى كويريتاريو المكسيكى الذى انتقل إليه فى صفقة انتقال حر.

3- فرانشيسكو توتى
قائد روما والهداف التاريخى للجيالو روسى فى الدورى الإيطالى، لم يلعب فى أى مكان بعيدًا عن ناديه الذى بدأ فيه خطواته الأولى فى عالم الكرة، وصلت قيمته السوقية حاليًا إلى مليون يورو بعدما وصل إلى عامه الـ38.

4- ريو فيرديناند
فيرديناند أغلى مدافع فى تاريخ مانشستر يونايتد والذى انضم للفريق مقابل 46 مليون يورو فى 2002 قادمًا من ليدز يونايتد، ثم انتقل المخضرم صاحب الـ36 عامًا الصيف الماضى إلى كوينز بارك رينجرز فى صفقة انتقال حر بعدما وصلت قيمته السوقية حاليًا إلى مليون يورو.

5- ديديه دروجبا
بعد صولاته وجولاته فى الملاعب الأوروبية، تراجع سعر دروجبا صاحب الـ36 عامًا، إلى مليون يورو فقط، والذى سبق له الانتقال إلى تشيلسى قادما من مارسيليا فى 2004 مقابل 37 مليون يورو.

6- تيرى هنرى
الهداف التاريخى لأرسنال فى البريميرليج تييرى هنرى، أصبحت قيمته السوقية حاليًا مليون يورو فقط، ويستمر الغزال الفرنسى فى الملاعب مع نيويورك ريد بولز الأمريكى حتى الآن رغم وصوله إلى الـ37 من عمره.

7- ديل بييرو
أسطورة يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو صاحب الـ39 عامًا انتقل حاليًا إلى الدورى الهندى بعد تجربة استمرت موسمين فى سيدنى الأسترالى، وتراجعت قيمته السوقية لتصل إلى 500 ألف يورو فقط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة