طلاب عين شمس يطلقون مبادرة شباب مصر والبداية بحفل استقبال الطلاب الجدد

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 04:48 م
طلاب عين شمس يطلقون مبادرة شباب مصر والبداية بحفل استقبال الطلاب الجدد طلاب جامعة عين شمس
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مجموعة من طلاب جامعة عين شمس بتدشين مبادرة شبابية تحت عنوان "شباب مصر" تستهدف حل المشكلات داخل الحرم الجامعى، ومقاومة الفتن والقلاقل، وبدأ الشباب مبادرتهم بحفل استقبال صاخب لاستقبال الطلبة الجدد .

يأتى ذلك مع بداية العام الدراسى الجامعى الجديد، ومع زيادة المخاوف من اندلاع أعمال عنف داخل الحرم الجامعى، وحالة الترقب والقلق التى سادت الأوساط الجامعية سواء لإدارات الجامعات أو الطلبة.

وشارك فى حفل الاستقبال الذى نظمه شباب وفتيات مبادرة "شباب مصر"، المئات من الطلبة الذين استقبلوا زملاءهم الجدد بالموسيقات الشعبية والموروثات من الأغانى المحببة للشباب الذين تفاعلوا مع برنامج الاستقبال فى مشهد أبهج الجميع ووضع عنوانا جديدا للطلبة الجدد وهو الجامعة مركز للإشعاع الثقافى والفنى والرياضى ومن قبلهم التعليمى .

وفى ختام حفل الاستقبال تم تقديم فقرات فنية من مواهب طلاب الجامعة قدموا خلالها مواهبهم الخاصة من غناء وإلقاء للشعر وفنون التقليد والتمثيل والفكاهة، حيث لاقت هذه الفقرة نسبة مشاهدة ومشاركة كبيرة من الشباب والفتيات .

من ناحية أخرى، أكد الطلبة القائمون على مبادرة "شباب مصر" أن المبادرة لن تتوقف عند حفل الاستقبال الذى كان حديث الجميع إنما سوف تقوم المبادرة بأنشطة شبابية من شأنها وضع خطط وحلول لمشكلات الطلبة مع الإعداد لبرامج ترفيهية وتعليمية وفنية ورياضية تعيد للجامعة وجهها المضىء المعروف عنها، والذى تكاد أن تفتقده بسبب إقحام السياسة وما يدور حولها فى الحرم الجامعى والنيل من قدسيته .

والجدير بالذكر أن مجموعة الطلبة مسئولى المبادرة يعدون لبرنامج متكامل يمنع عن الجامعة أى أعمال عنف فى المستقبل وهو الغرض الحقيقى من المبادرة الواعدة، وحيث طالبت مجموعة العمل إدارة الجامعة التعاون معها لتحقيق أهدافها .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة