قافلة توعية لجامعة القناة بمدرسة فايد الصناعية بالإسماعيلية

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 11:23 م
قافلة توعية لجامعة القناة بمدرسة فايد الصناعية بالإسماعيلية زيارة لمدرسة فايد الثانوية الصناعية
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت إدارة تدريب المجتمع بقطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع تحت رعاية الدكتور ممدوح مصطفى غراب، رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور كمال جاد شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، اليوم الثلاثاء، الموافق زيارة لمدرسة فايد الثانوية الصناعية، وأقيم خلالها ندوة تحت عنوان "تنمية الوعى الطلابى بالمشكلات والقضايا المعاصرة" حاضر فيها الدكتورة نشوى سعد محمد المدرس بكلية التربية، والدكتورة سمر محمد المدثر بكلية التمريض جامعة قناة السويس، وذلك بقاعة الندوات بالمدرسة.

وتم شرح بعض المفاهيم والمصطلحات المهمة، كما قامت دكتورة نشوى محمد بشرح مثلث الفقر والجهل والمرض الذى يمكن أن يصيب أى مجتمع، وكيف أن هذا المثلث يسبب المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والنفسية مما يؤثر سلبيا على المجتمع، كما أوضحت أهمية التعليم فى تنمية المجتمع وإعداد الطلاب لسوق العمل الصناعى الذى ينقصهم كثيرا، تحدثت أيضا عن بعض الظواهر السلبية فى المجتمع وأسباب هذه الظواهر مثل أطفال الشوارع التى انتشرت نتيجة الجهل وسوء التعليم وعمالة الأطفال.

وأشارت الدكتورة نشوى إلى مشكلة غياب الأمن والتى تؤرق المجتمع فى هذه الأيام وكيف يمكن أن يتفادى الطلاب الوقوع فى فخ تهديد الأمن فى مثل أعمارهم، قام الطلاب بعد ذلك بعمل ورشة عمل تكون موضوعاتها مختلفة يناقش فيها الطلاب مشكلة معينة وقام الطلاب باختيار المشكلات وشرح أسبابها ونتائجها وقدموا حلول لهذه المشكلات.

من جانبها قامت الدكتورة سمر محمد بشرح بعض العادات الصحية التى يجب أن يقوم بها الطلاب وأهمية الرياضة وقامت بتوضيح الغذاء الصحى للطلاب، كما قامت بشرح كيفية علاج التوترات النفسية والضغوط العصبية خلال فترة الامتحانات.

وأضافت فاتن إبراهيم رئيس قسم إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع شئون البيئة، أن مثل هذه الزيارات يعزز من دور الجامعة فى الجهات التعليمية المختلفة مثل المدارس وأنها تفيد المجتمع التعليمى المحيط بالجامعة حيث يستفيد الطلاب كثيرا من مثل هذه الزيارات ويتلقون ثقافة الجامعة فى العديد من المجالات. حضر الندوة 45 طالبا من مختلف السنوات الدراسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة