أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. ننشر التفاصيل الكاملة لحادث انفجار الإسعاف.. قنبلة بدائية تسفر عن إصابة 14 مواطنا.. والمعاينة تكشف عن احتواء الجسم على مواد متفجرة ومسامير.. والنيابة تأمر بالتحفظ على كاميرات بنك القاهرة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 04:44 ص
بالفيديو.. ننشر التفاصيل الكاملة لحادث انفجار الإسعاف.. قنبلة بدائية تسفر عن إصابة 14 مواطنا.. والمعاينة تكشف عن احتواء الجسم على مواد متفجرة ومسامير.. والنيابة تأمر بالتحفظ على كاميرات بنك القاهرة انفجار منطقة الإسعاف
كتب عبد الله محمود - عبد الرحمن سيد - إيهاب المهندس - محمد المحلاوى - عامر مصطفى - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منطقة الإسعاف بوسط البلد انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع أعلى محطة مترو جمال عبد الناصر، بالقرب من صيدلية الإسعاف بشارع رمسيس، وأدى الانفجار إلى إصابة 14 مواطنا، وتم نقلهم إلى مستشفى الهلال لتلقى العلاج.

ومن جهتها، فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط الانفجار وغلق شارع رمسيس لمدة 5 ساعات تحسبا لوجود أى عبوات ناسفة، وأغلقت القوات الشارع بالصدادات الحديدية والدفع بتشكيل للأمن المركزى.

ومشط خبراء المفرقعات بالقاهرة برئاسة اللواء جمال حلاوة نائب مدير الحماية المدينة، واللواء علاء عبد الظاهر مدير مكتب المفرقعات بالقاهرة، والفريق المرافق لهما وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلاب مفرقعات، المنطقة للوقوف على ملابسات الانفجار تحسبا لوجود أى عبوات أخرى بمحيط محطة مترو جمال عبد الناصر التى تتكدس بالمواطنين.

وحصل "اليوم السابع" على أسماء المصابين فى حادث انفجار منطقة وسط البلد وهم: محمد محمود 31 سنة، إسلام حازم الكيلانى 25 سنة، أحمد على سنتين، خالد أحمد 11 شهرا، ملك أحمد فؤاد سنتين، وعلى محمد على 19 سنة، ومحمود السيد على، وأبو القاسم مصطفى محمد، ومحمد شعبان، ومحمود السيد، وعطية محمد 12 سنة، ومحمد مجدى 26 سنة مهندس، وعائشة على.

فيما انتهت نيابة حوادث شمال القاهرة برئاسة المستشار سامى عبد الجواد رئيس النيابة وبإشراف المستشار وائل حسين المحامى العام للنيابات من معاينة موقع انفجار قنبلة الإسعاف، وكشفت معاينة محمد الدرديرى وأحمد عاصى وكيلا النيابة أن القنبلة بدائية الصنع وأسفرت عن تحطم زجاج إحدى السيارات وتحطم زجاج صيدلية مقابلة لموقع الانفجار، ووجود آثار شظايا على واجهة مكتب بريد رمسيس، وتحطم أجزاء من السور الحديدى العازل بين رصيف المشاة والشارع.

وأسفرت المعاينة أن القنبلة تحتوى على مواد شديدة الانفجار ومسامير وتم تفجيرها عن بعد بواسطة هاتف محمول، ومن جانبها أمرت النيابة بالتحفظ على السيارة المتواجدة بموقع الانفجار، كما أمرت رجال المرور برفع السيارة كما أمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات بنك القاهرة لتفريغها للتوصل إلى الجناة، وأمرت باستعجال تقرير المعمل الجنائى حول الواقعة.

واستعلمت النيابة عن أسماء الضباط المتواجدين أثناء الانفجار، وأكد أحد الضباط للنيابة أن الضابطين المتواجدين بمحيط الانفجار من قوة مديرية أمن القاهرة والمكلفين بخدمات رفع الباعة الجائلين، وهما اللواء حنفى بسيونى والعميد هشام عبد السميع تمهيدا لسماع أقوالهما حول الانفجار.

ووصل لمحيط الانفجار قيادات أمن القاهرة على رأسهم اللواء على الدمرداش مساعد الوزير لأمن القاهرة، لتفقد الحالة الأمنية عقب الحادث، وكلف الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على الجناة.

وعقب الانفجار وصل الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة إلى محيط الانفجار بجوار محطة مترو جمال عبد الناصر، الذى أسفر عن إصابة 14 شخصا، لتفقد الحالة الأمنية والاطمئنان على المصابين، فيما أدان السعيد الحادث الإرهابى.

ونظف رجال هيئة النظافة الشارع بمحيط انفجار الإسعاف الذى أسفر عن إصابة 14 شخصا، فيما شهد الشارع استنفارا أمنيا ومنع مرور السيارات حفاظا على سلامة المواطنين وتحسبا لوجود أى أجسام متفجرة.




موضوعات متعلقة ..



رواد مواقع التواصل الاجتماعى يتداولون صورا لتفجير وسط البلد


الأمن يفرض كردونًا حول محيط انفجار عبوة ناسفة بوسط البلد


خبراء المفرقعات ينتقلون لمحيط انفجار عبوة ناسفة بوسط البلد


شهود عيان: دوى انفجار بالقرب من محطة مترو جمال عبد الناصر بوسط البلد



مقتل شخص وإصابة عميد شرطة فى تفجير مترو "جمال عبد الناصر"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

السيطرة على استخدام التليفون المحمول فى التفجير عن بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

من ركاب المترو

السيد اللواء مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

الى رقم 1 أزاى

عدد الردود 0

بواسطة:

Yasser

شركات المحمول

انا اوافق

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم محمد

الحل سهل بس المحافظة لا تريد تنفيذه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى قطب

التحفظ على الكاميرات

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

احذروا من المنقبات

عدد الردود 0

بواسطة:

HD

الجواسيس يعملوا اكتر من كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة