بالصور.. نجوم أمريكيون من أصول عربية ذاع صيتهم فى العالم

الخميس، 16 أكتوبر 2014 07:33 ص
بالصور.. نجوم أمريكيون من أصول عربية ذاع صيتهم فى العالم بولا عبدول من أصول سورية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت أمريكا ولا تزال قبلة للمهاجرين من شتى بقاع الأرض، ولم تكن المنطقة العربية استثناء لهذا الأمر منذ بداية القرن الماضى، فقد هاجر منها العديدون إلى الأرض الجديدة "أمريكا"، خاصة من منطقة الشام، صاروا اليوم نجوما فى الساحة الأمريكية، نذكر هنا أشهرهم.

جيرى ساينفيلد لأم سورية وأب يهودى
جيرى ساينفيلد لأم سورية وأب يهودى


الكوميدى الشهير ونجم مسلسل السيت كوم الناجح Seinfeld لديه أصول عربية من والدته السورية التى هاجرت مع عائلتها فى بداية القرن الماضى من مدينة "حلب" السورية، وتزوجت من يهودى من أصول مجرية لترزق بابنها "جيرى ساينفلد" عام 1954، الذى أصبح واحدا من نجوم هوليوود فى عالم الكوميديا.

فنسينت فوجن من أصول لبنانية
فنسينت فوجن من أصول لبنانية


النجم الكوميدى "فينسيت فوجن" الذى لعب بطولة العديد من الأفلام الناجحة فى هوليوود مثل Dodgeball وWedding crashers وBreak up ليتحول إلى واحد من نجوم الصف الأول فى هوليوود ينحدر من أصول لبنانية من جهة والده، فجدته من والده لبنانية.

سلمى حايك من أب له أصول لبنانى
سلمى حايك من أب له أصول لبنانى


أصول هذه النجمة تبدو جلية فى اسمها العربى، فالممثلة والمنتجة المكسيكية الجنسية والأمريكية الإقامة لديها أصول لبنانية من والدها مباشرة.

	تيفانى رينيه دارويش وأصول لبنانية وسورية
تيفانى رينيه دارويش وأصول لبنانية وسورية


قد يكون نجمها خفت حاليا، لكنها حققت نجاح كبير فى ثمانينيات القرن الماضى وهى فى سنوات مراهقتها عندما قدمت ألبوم I think we are alone now عام 1987 بالتحديد، مطربة الروك الأمريكية لديها جذور لبنانية وسورية من والديها.

	تونى شلهوب لأبوين لبنانين
تونى شلهوب لأبوين لبنانين


نجم مسلسل Monk والعديد من الأفلام الأمريكية التى نال فيها أدوار مؤثرة ولد فى أمريكا لأبويين لبنانيين هاجرا إلى أمريكا، الوالد هاجر إلى أمريكا وهو يتيم فى العاشرة فقط من العمر ليتزوج لاحقا من والدة "تونى" التى كانت ضمن جيل ثانى من عائلة لبنانية مهاجرة إلى أمريكا.


بولا عبدول من أصول سورية
بولا عبدول من أصول سورية


نجمة حلقات برنامج المسابقات American idol ومصممة الرقص والمطربة التى قدمت ثورة فى عالم موسيقى البوب فى ثمانينيات القرن الماضى، تنحدر من أصول سورية من جهة والدها، الذى قدم من عائلة سورية يهودية كانت تعيش فى مدينة حلب.

مايكل نورى من أصول عراقية
مايكل نورى من أصول عراقية



ممثل أمريكى أشهر أدواره كانت فى فيلم flashdance عام 1983 وشارك فى العديد من المسلسلات الأمريكية الناجحة مثل NCIS، ينحدر من أصول عراقية فقد هاجر والده إلى أمريكا من مدينة بغداد عام 1938.

دى جى خالد لأبوين من فلسطين
دى جى خالد لأبوين من فلسطين


اسم ستجده مقرونا بأى أغنية فى عالم الهيب هوب والراب، لدية شركة تنتج لأفضل مطربى الراب مثل "فيفتى سنت" و"سنوب دوغ" وغيرهم، كما أنه لديه العديد من أغانى الراب الناجحة، اسمه الحقيقى "خالد خالد" ولد عام 1975 فى ولاية "نيوأورليونز" الأمريكية لأبويين فلسطينيين هاجرا إلى أمريكا فى منتصف القرن الماضى.

أحمد عبد المالك لأب سودانى
أحمد عبد المالك لأب سودانى


مطرب وموسيقار أمريكى مشهور بدوره فى تطوير موسيقى الجاز الأمريكية، أجاد العزف بالعديد من الآلات الموسيقية من ضمنها ألة العود، عمل كأستاذ للموسيقى لما يتمتع به من موهبة، ولد فى ولاية "نيويورك" عام 1927 لأب هاجر من السودان.

رالف نادر يتحدث
رالف نادر يتحدث "العربية"


سياسى أمريكى ومحاضر وكاتب لامع ذاع صيته منذ ستينيات القرن الماضى، ترشح لرئاسة أمريكا 6 مرات عن حزب الخضر Green party، ولد عام 1934 لأبويين هاجرا من لبنان، ويستطيع التحدث بالعربية.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. شاب فلبينى يستخدم الماكياج ليشابه نجمات هوليوود









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة