رئيس الوزراء: تطوير "مصر للطيران" إحدى أولويات عمل الحكومة

الخميس، 16 أكتوبر 2014 05:11 م
رئيس الوزراء: تطوير "مصر للطيران" إحدى أولويات عمل الحكومة جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا لمناقشة استراتيجية تطوير شركة مصر للطيران، وذلك بحضور هشام زعزوع، وزير السياحة، والطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، والطيار سامح الحفنى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وخلال الاجتماع، عرض رئيس شركة مصر للطيران، استراتيجية عمل الشركة خلال الفترة المقبلة (2014/2015ـ2018/2019)، والتى تهدف إلى تصحيح حجم الأعمال والأنشطة من خلال تنفيذ "خطة تعافى" لنشاط نقل الركاب تهدف إلى الوصول لنقطة التعادل بنهاية العام المالى (2015/2016)، وتحسين أداء الأنشطة المساعدة مثل (الشحن، الصيانة، الخدمات الأرضية) بهدف زيادة الربحية، وكذا الدخول فى شراكات استراتيجية فى نشاط الأسواق الحرة، مع التوسع إقليميا.

كما تتضمن استراتيجية عمل الشركة إتاحة الحرية للشركة للتعامل برؤية اقتصادية شاملة مع تحمل تكلفة تشغيل أى خطوط سياسية ترى الدولة ضرورة تشغيلها، وكذلك دعم المركز المالى للشركة عن طريق زيادة رأس مالها أو إعفائها من مديونيتها لدى بعض الشركات المملوكة للدولة، بالإضافة إلى تبنى مفهوم إدارة الأصول بالشكل الاقتصادى الأمثل وتعديل القوانين التى تعيق ذلك، والتوسع فى تقديم الخدمات الطبية للغير بالنظام الاستثمارى.

كما عرض رئيس شركة مصر للطيران، الرؤية المستقبلية لنشاط الشركة خلال الفترة (2014/2015-2024/2025)، والتى تستهدف زيادة أعداد الركاب بنسبة 81% بحلول عام 2024/2025، وكذا زيادة حجم الأسطول العامل بنسبة 79% بحلول عام 2024/2025. كما تهدف الرؤية إلى الاعتماد على الطائرات الأحدث تكنولوجيا، لمواكبة متطلبات نمو شبكة الخطوط وخفض تكاليف التشغيل، وتعمل الخطة كذلك على الاستمرار فى تقوية مطار القاهرة كمطار محورى، ذى موقع متميز، لربط اتجاهات الحركة الطبيعية وربط مصر بالعالم.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء، أن تطوير شركة مصر للطيران إحدى أولويات عمل الحكومة فى هذا القطاع، مضيفاً أن ذلك يأتى فى إطار الجهود التى تبذل لإعادة النهوض بقطاع السياحة الذى تأثر كثيراً خلال الفترة الماضية، كما شدد محلب على ضرورة الاهتمام بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الشركة، بما يساعد على تشجيع السياحة وتقديم صورة مشرفة لمصر للسائحين من دول العالم المختلفة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة