"الإسكان": تخصيص 5% من مشروع "المليون وحدة" للمعاقين

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 10:37 ص
"الإسكان": تخصيص 5% من مشروع "المليون وحدة" للمعاقين د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن اختيار المستحقين لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعى، الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية، يأتى وفقاً لأولويات شروط حددها مجلس الوزراء، مشددة على أن تخصيص الوحدات يأتى وفقاً لخطوات محددة، تقوم بها 3 جهات.

وقال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعى، إن الشروط التى أقرها مجلس الوزراء لاختيار المستفيدين بهذه الوحدات، هى (الأقل دخلا ثم المتزوج ويعول، أو الأرمل ويعول أو المرأة المعيلة، فالمتزوج وأخيرا الأعزب).

وأضاف حسن، فى تصريحات صحفيه له اليوم، "سيتم تخصيص 5% للمعاقين من المشروع، حيث إنه حال تقدم أحد المعاقين للمشروع عليه التقدم بشهادة طبية بجانب المستندات المطلوبة، وحال عدم وجود تأمين للمتقدم، عليه القيام بتأمين شخصى، فيما يتاح لمن يحصل على معاش من الدولة التقدم بالمستند الذى يقوم بصرفه شهريا".

وأشار إلى أن سداد قيمة الـ100 جنيه فى البريد عند الحجز، يتم بها الاستعلام الميدانى والمالى والخاص بالموافقة الائتمانية، ويتم تخصيص الوحدات بقرعة عشوائية بالكمبيوتر.

وأوضح رئيس الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعى، أن البنوك تقوم بالدراسات الائتمانية الخاصة بالمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط.

وشدد على أن عملية اختيار المستفيدين تتسم بشفافية عالية، دون وساطة، بدليل أن الإعلان الأول للمشروع والخاصة بـ13 ألف وحدة، تقدم لها 47 ألف متقدم، منهم 30 ألفا لم تنطبق عليهم الشروط، وتمت الاستعلامات اللازمة عن الآلاف اﻵخرين المنطبق عليهم الشروط، وجار استكمال باقى الاستعلامات حالياً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة