الإندبندنت: بريطانيا تدرس توجيه "الخيانة" لمواطنيها من مقاتلى"داعش"

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 11:00 ص
الإندبندنت: بريطانيا تدرس توجيه "الخيانة" لمواطنيها من مقاتلى"داعش" فيليب هاموند وزير خارجية بريطانيا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية البريطانى "فيليب هاموند": إن الحكومة تدرس إمكانية توجيه تهمة الخيانة لحملة الجنسية البريطانية بين مقاتلى التنظيم المتطرف "داعش"، فى حالة عودتهم إلى بريطانيا، وذلك كرد لانخراط العديد من أبناء المملكة فى مليشيات التنظيم المتطرف.

ووفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن "هاموند" أوضح فى لقاء جمعه بنواب البرلمان البريطانى الجمعة أن وزراء الحكومة الحالية يدرسون توجيه رد مناسب لانخراط العديد من الشباب البريطانى فى صفوف التنظيم الأكثر خطورة فى العالم، مشيرا إلى أن تهمة الخيانة تعتبر الحل الأمثل حاليا.

كانت عقوبة الخيانة تجعل المتهم بها يواجه عقوبة الإعدام حتى العام 1998 لتخفف العقوبة بعد ذلك إلى السجن مدى الحياة، ولم تشهد المحاكم البريطانية توجيه تهمة الخيانة إلى أحدهم منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية فى أربعينيات القرن الماضى.

وأضاف "هاموند" فى الجلسة التى جمعته بنواب البرلمان البريطانى، أن الحكومة وجدت العديد من المواد القانونية، التى بناء عليها يمكن توجيه عقوبة الخيانة للعائدين من التنظيم المتطرف، من بينها القسم بالولاء لمؤسسة أو تنظيم آخر غير بلدهم بريطانيا.

وكانت بريطانيا قد شهدت انتقال 500 شاب وشابة من مواطنيها إلى التنظيم المتطرف، عاد منهم 250 إلى المملكة المتحدة، مما يجعلهم فى مواجهة تهمة الخيانة.

من جانبه أعلن وزير الدفاع البريطانى "مايكل فالون" ، أن بلاده ستصعد من حجم مساهمتها العسكرية فى الحرب التى تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، مشيرا إلى إرسال 9 طائرات بريطانية دون طيار إلى الشرق الأوسط لاستخدامها فى توجيه ضربات لميليشيات تنظيم داعش فى كل من سوريا والعراق.



الإندبندنت
الإندبندنت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة