بالصور.. تفاصيل كارثة الأطباء الوهميين بمستشفى سموحة الجامعى بالإسكندرية.. رئيس الوزراء يحيل المسئولين للتحقيق.. و"الجامعة" ترد: نقل مدير المستشفى وجار زيادة الطاقة التشغيلية

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 01:13 ص
بالصور.. تفاصيل كارثة الأطباء الوهميين بمستشفى سموحة الجامعى بالإسكندرية.. رئيس الوزراء يحيل المسئولين للتحقيق.. و"الجامعة" ترد: نقل مدير المستشفى وجار زيادة الطاقة التشغيلية أحد أقسام مستشفى سموحة للطوارئ خاوية من المرضى والأطباء
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية كارثة جديدة للمستشفيات الجامعية، تمثلت فى استعانة مستشفى سموحة للطوارئ التابع لجامعة الإسكندرية بعدد من الأطباء الوهميين غير المعينين، خلال الافتتاح التجريبى بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء للمستشفى، فى وقت ظلت المستشفى خاوية من الأطباء ولا تقدم الخدمة الصحية المطلوبة عقب الافتتاح، بالرغم من الاحتياج الشديد والنقص فى قسم الطوارئ خاصة بالمستشفى الأميرى الجامعى والذى يتم يوميا رفض استقبال حالات به لعدم وجود أماكن خالية.

كشف الأطباء الذين تم تعيينهم بالمستشفى فى المسابقة الرسمية ولكن تم رفض استلام أوراقهم بتعنت صريح من إدارة المستشفى أن الدكتور الراحل عبد العزيز الجندى عام 1995 هو من قام بوضع حجر الأساس لمستشفى الأطفال ومستشفى الطوارئ بسموحة ومستشفى برج العرب، وذلك من خلال حصوله على منحة هولندية 500 مليون جنيه لإنشاء هذه المستشفيات، ثم تم الانتهاء من الإنشاء والتجهيز بأحدث أجهزة طبية عام 2004، ومنذ عام 2004 إلى عام 2014 لم يتم تشغيل المستشفيات إلى الآن وذلك فى شبهة تواطؤ وتعمد من قيادات كلية الطب بالإسكندرية واستغلال المرضى لصالح المستشفيات الخاصة التى يملكونها أو يتقلدون مراكز قيادية بها.

وأكد الأطباء لـ"اليوم السابع" أن إدارة المستشفى رفضت قبول أوراق تعيينهم بشكل رسمى، بالرغم من فوزهم فى المسابقة الرسمية التى أعلنت عنها جامعة الإسكندرية فى يوم 5/2/2014، لشغل 100 وظيفة طبيب بمستشفتى سموحة وبرج العرب الجامعى.

تم فحص الأوراق المطلوبة من اللجنة المختصة ثم تم إعلان النتيجة على موقع الجامعة بعد 6 أشهر كاملة بتاريخ 5/8/2014 وبعد اعتمادها من عميد الكلية دكتور محمد أشرف سعد جلال اشترطت النتيجة استلام الوظائف خلال أسبوع، وعند ذهاب الأطباء لتقديم الأوراق لاستلام الوظائف رفض الموظف المسئول نتيجة استلام الأوراق متحججا بعدم وصول محضر النتيجة إليه، ثم رفعت النتيجة من موقع الجامعة بعد ساعات من إعلانها، وتوجه 80 طبيبا إلى قسم العطارين وحرروا محاضر لإثبات حالة تحمل رقم 22 أحوال بتاريخ 13 أغسطس 2014 ثم تحولت إلى النيابة برقم 3449 نيابة العطارين.

وأشار الأطباء إلى أنه تم توجيه شكوى إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والذى أمر بإحالة المسئولين عن عدم تقديم الخدمة الصحية بمستشفى سموحة الجامعى للتحقيق.

من جهة أخرى أصدرت جامعة الإسكندرية بياناً تعقيباً على قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بإحالة المسئولين للتحقيق، أوضح فيه أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية أنه تم التواصل مع الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى لتوضيح آخر ما توصلت إليه حالة مستشفى الطوارئ، وكشف رئيس الجامعة أنه تم الافتتاح التجريبى للمستشفى وفق ما سبق الإعلان عنه يوم 25/9/2014 وبعدها استمرت المستشفى مفتوحة تجريبياً للحالات المترجلة فقط، ونظراً إلى أن التشغيل التجريبى أظهر بعض المشكلات ومنها عدم استكمال الجانب الهولندى لمنظومة التسجيل الطبى بالإضافة لعدم استكمال المستشفى احتياجاتها من التمريض والفنيين كما كان متفقاً عليه مع وزارة الصحة.

ويجرى الآن زيادة الطاقة التشغيلية تدريجياً باستقبال حالات الإسعاف بدءًا من الأسبوع المقبل تزامناً مع استكمال الكوادر الخاصة بعمليات الاستقبال مع العمل على رفع الكفاءة طبقاً لما يستجد من أمور أثناء التشغيل التدريجى للوصول بالطاقة الاستيعابية من 50 سريرا إلى 200 سرير خلال الستة أشهر المقبلة.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية إنه تم تعيين أ.د. إبراهيم مخلص مستشاراً لرئيس الجامعة للمستشفيات الجامعية وله جميع صلاحياته، كما تم تغيير مدير المستشفى ونقل د. طارق خليفة إلى مستشفى الطوارئ للعمل كمشرف عام على المستشفى، وذلك من أجل التغلب على السلبيات التى ظهرت فى الفترة من 25/9/2014 حتى الآن.

من جهة أخرى وعقب صدور قرار رئيس الوزراء بإحالة المسئولين للتحقيق توجه اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية فى جولة مفاجئة إلى المستشفى فوجدها خاوية تماما وأن أقسام العناية المركزة هى فقط التى تعمل وبأعداد محدودة، وأثناء تجول المحافظ فى الأقسام وظل يصرخ "يا مستشفى" "أنتوا فين" "أنا المحافظ" ولم يجيب سوى طبيب واحد كان يعمل فى قسم العناية المركزة.

يذكر أن المستشفى تضم قسم الطوارئ يحتوى على 210 أسرّة، وقسم الأطفال يحتوى على 400 سرير و47 حضانة، كما تضم المستشفى 44 جهاز تنفس صناعى، و16 غرفة عناية مركزة و4 سيارات إسعاف ووحدة غسيل كلوى ووحدة الأشعة.

أحد أقسام مستشفى سموحة للطوارئ خاوية من المرضى والأطباء<br>
أحد أقسام مستشفى سموحة للطوارئ خاوية من المرضى والأطباء


المستشفى خاوية وتحولت إلى منزل أشباح<br>
المستشفى خاوية وتحولت إلى منزل أشباح


سرائر المرضى خاوية وعدم تقديم الخدمة الصحية<br>
سرائر المرضى خاوية وعدم تقديم الخدمة الصحية


طرقات المستشفى ومقاعد انتظار المرضى خاوية<br>
طرقات المستشفى ومقاعد انتظار المرضى خاوية


المستشفى بها أحدث الأجهزة العلمية<br>
المستشفى بها أحدث الأجهزة العلمية


شبه تعمد فى عرقلة تشغيل مستشفى سموحة<br>
شبه تعمد فى عرقلة تشغيل مستشفى سموحة



أحدث الأجهزة الحديثة معطلة لصالح المستشفيات الخاصة
أحدث الأجهزة الحديثة معطلة لصالح المستشفيات الخاصة



الغرف خاوية تماما<br>
الغرف خاوية تماما


كشف بأسماء الأطباء المعينين بالمستشفى ولم يتمكنوا من تسلم وظائفهم<br>
كشف بأسماء الأطباء المعينين بالمستشفى ولم يتمكنوا من تسلم وظائفهم


كشف بأسماء الأطباء المعينين بالمستشفى ولم يتمكنوا من تسلم وظائفهم<br>
كشف بأسماء الأطباء المعينين بالمستشفى ولم يتمكنوا من تسلم وظائفهم


كشف بأسماء الأطباء المعينين بالمستشفى ولم يتمكنوا من تسلم وظائفهم<br>
كشف بأسماء الأطباء المعينين بالمستشفى ولم يتمكنوا من تسلم وظائفهم


شكوى مقدمة من الأطباء الذين رفضت الإدارة استلام أوراق تعيينهم<br>
شكوى مقدمة من الأطباء الذين رفضت الإدارة استلام أوراق تعيينهم




موضوعات متعلقة:

احتفالية بمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بالإسكندرية عن حرب أكتوبر









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

هل من رادع ؟؟؟؟؟!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

abou marwan.. canada

الامانة

كل ما يفتقده المصريون هو الامانة فى كل شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

رئيس جامعة الاسكندرية من كبار الكوادر الاخوانية.

عرفتم التواطىء جاى منين .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الجزارون

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا شعير ن مقاتلى جرب اكتوبر

دقهله الزرقا ** دمياط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق زهران

نقل اية

عدد الردود 0

بواسطة:

wad

مهنـــة أخـــلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

والله العيب مش عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مصرى

يعنى الرجل استلم 500 مليون من عشرين سنة هههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ام سوزان

بدانا نشك فيك يا محلب ؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة