بالفيديو.. الآلاف يحيون مولد السيد البدوى بطنطا.. الزائرون من محافظات مصر يتباركون بضريحه..المحافظ ومدير الأمن و67 طريقة صوفية فى مقدمة الحاضرين للاحتفال.. زحام شديد..والطرق الصوفية تعلن: يسقط الإرهاب

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 12:31 ص
بالفيديو.. الآلاف يحيون مولد السيد البدوى بطنطا.. الزائرون من محافظات مصر يتباركون بضريحه..المحافظ ومدير الأمن و67 طريقة صوفية فى مقدمة الحاضرين للاحتفال.. زحام شديد..والطرق الصوفية تعلن: يسقط الإرهاب جانب من الاحتفال
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على أنغام السمسمية والتنورة وقصائد المديح النبوية، احتفل الآلاف من مريدى السيد البدوى بالليلة الختامية لمولده، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وسط حضور القيادات التنفيذية الأمنية والدينية.

الاحتفال الجماهيرى الكبير شهدته مدينة طنطا وساحة المسجد الأحمدى وسط تكثيفات أمنية مشددة من قبل قيادات الأمن للاحتفال بمولد السيد أحمد البدوى وسط وجود حركة كبيرة فى البيع والشراء لم يشهدها المولد من قبل.

وشارك فى الاحتفالية قرابة 67 طريقة صوفية مرددين القصائد والأشعار الدينية.

تفقد اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية الحالة الأمنية وسط سرادقات احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوى فى مدينة طنطا وبعث ببرقيات طمأنة لمريدى السيد البدوى.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بمحافظة الغربية أن عدد الحضور يقارب مليون صوفى على مستوى الجمهورية وبمشاركة القيادات الصوفية وشيوخ الطرق والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية.

كان الآلاف من محبى ومؤيدى أولياء الله الصالحين قد توافدوا من جميع المحافظات منذ بداية الأسبوع الجارى على ساحة المسجد الأحمدى وأقاموا الخيام بالقرب من المسجد، استعدادا للاحتفال بالليلة الختامية الليلة.

وأكد مدير الأمن أن مدينة طنطا هادئة والاحتفال بالمولد الأحمدى مستمر بنجاح بحضور ما يقارب مليون صوفى من جميع أنحاء الجمهورية.

كما قام اللواء محمد نعيم باستقبال الضيوف فى ساحة المسجد مرحبا بكبار العلماء الحضور ومنهم الدكتور أحمد عمر هاشم، وألقى كلمة هنأ فيها الصوفية باحتفالاتهم، وطالبهم بالتجرد وتقديم مصلحة الوطن.

كانت قنبلتان قد انفجرتا بشارع الخان خلف مسجد السيد البدوى بطنطا، مما أدى إلى إصابة 9 وانتقلت على الفور قوات الأمن مع رجال الحماية المدنية بالغربية لمكان الحادث، وقد تمكنت الحماية المدنية من إحباط محاولة تفجير قنبلة ثالثة بمحيط المسجد، وذلك تزامن مع الاحتفال بالليلة الكبيرة للسيد البدوى، والذى يحضره مئات الآلاف من المواطنين.

وقامت قوة أمنية برئاسة العقيد وليد الجندى وكيل إدارة البحث للمنطقة المركزية يرافقه كل من الرائد عمرو الطوخى رئيس وحدة مباحث أول طنطا بفحص تسجيلات كاميرات المحلات المجاورة لمسجد السيد البدوى بطنطا للوصول إلى معلومات عن مرتكبى الحادث.

وما زالت عمليات البيع والشراء تتم وسط إقبال جماهيرى منقطع النظير حيث قال الحاج عبد الفتاح أبو خضرة أحد أصحاب محلات الحلويات بمنطقة مسجد البدوى الانفجار لم يؤثر على أعداد الحضور والأمور تسرى بشكل منتظم فى مولد السيد.

وعبر العديد من الزائرين عن سعادتهم لحضور الليلة الختامية للمولد والذين أكدوا أنهم وافدون من مختلف محافظات مصر، مؤكدين حرصهم السنوى على حضور مولد السيد البدوى.



إحدى حلقات المديح
إحدى حلقات المديح


ساحة البدوى
ساحة البدوى


مدير الأمن وسط الجماهير
مدير الأمن وسط الجماهير


سيدات يجلسن فى ساحة البدوى
سيدات يجلسن فى ساحة البدوى


ساقى الماء
ساقى الماء


زحام داخل المقام
زحام داخل المقام


تحف وأنتيكات وهدايا البدوى
تحف وأنتيكات وهدايا البدوى


بخور البدوى
بخور البدوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة