"الجارديان": أسرتا قتيلى "داعش" البريطانيين يدعوان لعدم لوم المسلمين

السبت، 18 أكتوبر 2014 02:54 م
"الجارديان": أسرتا قتيلى "داعش" البريطانيين يدعوان لعدم لوم المسلمين قتيل داعش البريطاني "ديفيد هينز"
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت مجموعة من أقارب قتيلى داعش البريطانيين "ديفيد هينز" و"آلان هينينج" رسالة لموقع الصحيفة البريطانية الجادريان تدعو إلى الوحدة أمام العمليات المتوحشة لتنظيم داعش، وعدم إلقاء اللوم على المسلمين لما يرتكبه التنظيم من مجازر.

ودعت الرسالة البريطانيين إلى التمسك بالأعمال الخيرية ومساعدة الغير والتطوع لمساندة المحتاجين كعاملى الإغاثة "ديفيد هينز" و"آلان هينينج"، مشددة على ضرورة تجاهل أعمال داعش الوحشية.
وتوجهت الرسالة التى اشترك فى كتابتها كل من زوجة "هينينج" وشقيق "هينز" بالشكر إلى هؤلاء الذين أظهروا دعمهم للأسرة من شتى أنحاء العالم، وطالبت الرسالة الجماهير من مختلف الأديان والمعتقدات بالتوحد فى فعل واحد خلال الأيام القادمة كلفتة لرفض أعمال العنف والإرهاب والكراهية.

ويقول الصحفى الفرنسى "نيكولاس هنين" الذى أطلق تنظيم داعش سراحه فى شهر إبريل الماضى بأن "هينينج" كان شخصية بريئة ولم يبال بأى نقود، وكان قدومه إلى سوريا للخدمة الإنسانية، وأشاد أيضا بشخصية "هينز" الذى عمل كجندى سابقا ولكنه قرر ترك الجيش والتوجه إلى الأعمال الإنسانية، واصفا ذبحه بالعمل الوحشى.

وقال "هنين" إن الأسير البريطانى المتبقى لدى "داعش" وهو الصحفى "جون كانتلى" لديه فرصة للنجاة بسبب موافقته على الظهور بمقاطع فيديو يدعو فيها كل من أمريكا وبريطانيا بالتوقف عن شن الحرب ضد التنظيم المتطرف.

الصحيفة
الصحيفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة