رئيس لجنة الحوار المجتمع الليبى خلال لقاء شكرى:تحيا مصر وجيشها الباسل

الأحد، 19 أكتوبر 2014 11:04 م
رئيس لجنة الحوار المجتمع الليبى خلال لقاء شكرى:تحيا مصر وجيشها الباسل وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، على ثقة مصر فى قدرة الشعب الليبى على تحقيق آماله، مؤكدا خلال إجتماعه مساء اليوم، بوفد من شيوخ وعواقل القبائل الليبية خلال زيارتهم الحالية لمصر، على عمق الروابط بين مصر وليبيا والسعى المشترك من أجل أن تكون البلدان فى أحسن حال ويكون الاستقرار والأمان هو المحصلة لأى جهود نبذلها.

واجتمع شكرى بأحد فنادق القاهرة بشيوخ القبائل الليبية معربا عن ترحيب مصر بوجودهم والاعتزاز بدورهم، موجها الشكر لزعماء القبائل الليبية الذين قدموا للقاهرة، متمنيا لهم التوفيق فى كل ما هو لمصلحة ليبيا ومصر وهى مصلحة مشتركة.

وأكد أنه لمس التصميم والاصرار والجدية والاخلاص فى كل من التقاه وهذا مبعث للاطمئنان، بأن هذه الروح والجهود ستؤدى إلى مستقبلا مشرقا لأبنائنا، مشددا على أن كل ما نفعله للمستقبل هو لأبنائنا واحفادنا فى الحياة والكرامة والعزة والحرية، وهذا هو هدفنا وما نتطلع إليه".

واستهل عادل الفايدى، رئيس لجنة الحوار المجتمعى الليبى كلمته قائلا "تحيا مصر وأهلها الطيبين وجنودها البواسل، وإنه لشرف عظيم أن نأتى إلى مصر، دولتنا الشقيقة ومددنا دوما فى السراء والضراء".

وقال "إننا نعقد كل الآمال على هذه الاجتماعات والمحاولات التى تجمع مجموعة من زعماء ومشايخ القبائل الليبية، وستكون نواة فعلية تحمل كل التباشير الطيبة لتحقيق الحوار الهادف والمثمر والتوافق على ثوابت إقامة الدولة الليبية فى المقام الأول".

ووجه الشكر لمصر على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، متمنيا أن تكون كل اللقاءات هادفة ومثمرة فى سبيل تحقيق الاستقرار والأمن والطمأنينة فى البلدين الشقيقين.

وبشأن العلاقات بين البلدين، قال عادل الفايدب "إننا سنقرأ فيها العديد من الصفحات المضيئة التى شارك فيها الشعبان فى تاريخ نضالى مشترك نؤمن فيه بوحدة المصير، وكانت مصر دوما حسنة الجوار ونعم الأخ الأكبر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة