قوات الاحتلال تعتقل طفلا مقدسيا ومستوطن يدهس طفلتين

الأحد، 19 أكتوبر 2014 02:14 م
قوات الاحتلال تعتقل طفلا مقدسيا ومستوطن يدهس طفلتين قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلى الخاصة اليوم الأحد، طفلا مقدسيا من داخل المسجد الأقصى المبارك، بحجة إلقائه حجارة على المستوطنين الذين اقتحموا المسجد.

وقال أحد العاملين فى الأوقاف إنه تم اقتياد الطفل ووالديه إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق فى المدينة.وكانت مجموعات من جنود الاحتلال بزيها العسكرى اقتحمت المسجد الأقصى ونفذت جولات استفزازية فى باحاته ومرافقه وسبق ذلك، اقتحامات متتالية لعناصر من ما يسمى "طلاب لأجل الهيكل" للمسجد المبارك صاحبها حركات وألفاظ استفزازية وعنصرية.

ويتواجد فى المسجد الأقصى، عدد ملحوظ من رواد المسجد من أبناء القدس المحتلة، بالإضافة إلى عشرات العاملين من الأوقاف الإسلامية فى الأقصى المبارك.

وفى واقعة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم، مواطنا مختلا عقليا على حاجز عسكرى "الجلمة" شمال شرق "جنين" وأغلقت الحاجز لفترة محدودة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت المواطن محيى الدين محمد شعبان (48 عاما) الذى يعانى من مرض نفسي؛ بحجة أنه كان يحمل سلاحا ناريا وأغلق جنود الاحتلال الحاجز المذكور لمدة نصف ساعة.

وفى سياق منفصل، أصيبت طفلتان بجروح وصفت بالحرجة بعد أن دهسهما مستوطن اليوم بالقرب من بوابة قرية "سنجل" شمال مدينة "رام الله" بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية بأن الطفلتين تولين عمر عصفور (5 سنوات) وإيناس شوكت خليل (5 سنوات) أصيبتا بجروح حرجة بعد أن دهسهما مستوطن عند بوابة القرية التى تغلق الشارع الرئيسى أثناء عودتهما من الروضة.

وأشارت المصادر إلى أن الطفلتين نقلتا إلى مستشفى رام الله لتلقى العلاج ووصفت حالتهما بالحرجة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة