ملحق الدفاع بالأردن: انتصارات أكتوبر شاهدة على عظمة قواتنا المسلحة

الأحد، 19 أكتوبر 2014 08:15 م
ملحق الدفاع بالأردن: انتصارات أكتوبر شاهدة على عظمة قواتنا المسلحة حرب أكتوبر - أرشيفية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ملحق الدفاع بسفارة مصر فى الأردن العميد أركان حرب أحمد الصياد، مساء اليوم الأحد، أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل شاهدة على عظمة وأصالة القوات المسلحة المصرية والشعب المصرى، ومثالاً للتعاون والتضامن العربى المشترك.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها ملحق الدفاع خلال حفل استقبال أقامه بأحد فنادق العاصمة الأردنية عمان بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، بحضور السفير خالد ثروت وحرمه وأعضاء السفارة وزوجاتهم وعدد من رجال القوات المسلحة الأردنية والأمن وسفراء عرب وأجانب إضافة إلى عدد من ملاحق الدفاع العرب والأجانب المعتمدين لدى المملكة.

وقال الصياد: "إن هذا اليوم سيظل رمزًا للنصر وتاريخًا أبديًا للعزة والكرامة وباعثًا على الفخر فى تاريخ مصر وشعبها وقواتها المسلحة وفى حياة الأمة العربية".. مؤكدًا أن القوات المسلحة ستظل الدرع الحامى لمصر حيث إنها جزء لا يتجزأ من الشعب المصرى العظيم.

وأضاف أنه استكمال لروح أكتوبر المجيد وانتصارات شعب مصر العظيم، انتفض الشعب المصرى وقام بثورته فى 25 يناير وحماها الجيش بحكمة واستكملها الشعب بثورة 30 يونيو لتصحيح المسار ولتحقيق أهداف ثورة يناير، حيث قامت سيول الجماهير الزاحفة فى شوارع مصر تطالب برحيل النظام الذى لفظه الشعب.

ونوه بأن القوات المسلحة انتشرت بالشوارع والميادين مرة أخرى لحماية الشعب وتأمين المصالح العامة للدولة ورفع درجة الاستعداد على كل الحدود المصرية مع التأكيد على أنها لن تقف إلا مع الشعب المصرى مصدر السلطة والشرعية، وتتصدى مع رجال وزارة الداخلية بكل حسم وقوة للإرهاب وأى خروج عن السلمية وطبقًا للقانون.

وأشار الصياد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جاء متماشيًا مع خارطة الطريق التى أيدها الشعب وبناء على رغبة شعبية كاسحة لتولى مقاليد الدولة، ليستمر فى خارطة الطريق ويبدأ بالعديد من الإصلاحات والمشروعات الضخمة وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة ليضع مصر على أعتاب حقبة اقتصادية ونهضة غير مسبوقة، وانفتاحًا فى علاقاتها الإقليمية والدولية ومن منطلق مسئولياتها التاريخية ودورها الطبيعى فى المنطقة.. موجهًا تحية إلى شهداء حرب أكتوبر المجيدة التى سالت دماؤهم على أراضى سيناء الحبيبة.

وفى الختام، قام ملحق الدفاع بتقطيع "تورتة" الحفل وذلك بمشاركة السفير ثروت والعميد ركن الدكتور إسماعيل الشوبكى رئيس هيئة التدريب نائبا عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنى ورئيس هيئة الاستخبارات الأردنية محجوب المحارمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة