"الداخلية" توجه لطمة لـ"عملاء قطر".. سقوط شركة اتصالات بالإسكندرية تبث معلومات للدوحة.. خبراء أمن: الإعدام فى ثبوت أنها تخابر.. وحال كونها معلومات عادية تكون الاتهامات تمرير مكالمات دون ترخيص

الخميس، 02 أكتوبر 2014 06:56 م
"الداخلية" توجه لطمة لـ"عملاء قطر".. سقوط شركة اتصالات بالإسكندرية تبث معلومات للدوحة.. خبراء أمن: الإعدام فى ثبوت أنها تخابر.. وحال كونها معلومات عادية تكون الاتهامات تمرير مكالمات دون ترخيص أبراج اتصالات – أرشيفية
كتب أحمد مرعى ومحمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقطت فى قبضة رجال الشرطة بوزارة الداخلية، شركة اتصالات تعمل بدون تراخيص فى الإسكندرية وتبين أنها تعمل كشبكة تجسس مصغرة للتنصت وجمع المعلومات الكافية والمطلوبة عن أحوال المصريين المعيشية والاقتصادية والسياسية والاجتماع، ويقوم العاملون بتلك الشركة بتجميع كل المعلومات المطلوبة وترسلها لشركة اتصالات آخرى بدولة قطر.

وفى هذا الصدد أكد اللواء محمود نصر الخبير الأمنى، أن الإجراءات الأمنية والقضائية فى هذه الواقعة تتم عقب الانتهاء من مواجهة المتهم أمام رجال النيابة العامة واعترافه بالواقعة وارتكابها، وتوجه له النيابة تهمة الخيانة العظمى للبلاد والتخابر مع دولة أجنية أخرى، وذلك نظرا لما قام به من نقل معلومات عن الدولة المصرية والأحداث الجارية بها إلى جهات أجنبية لاستخدامها ضد مصر والإضرار بالأمن القومى لها.

وأضاف اللواء نصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن واقعة إنشائه شركة دون الحصول على ترخيص من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يعد جريمة آخرى تضاف إلى ما سيتم توجيهه إليه من تخابر، مشدداً على أن قانون العقوبات يقضى بالإعدام شنقاً لكونها تهمة الخيانة العظمى لجمهورية مصر العربية، وذلك نظرا لعدم نص القانون على أى عقوبة أخرى غيرها وهو ما يجعل العقوبة مؤكدة إذا ثبتت الجريمة.

من جانبه قال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية السابق: "إذا ثبت تمرير المكالمات والمعلومات لنقل أسرار تخص الأمن القومى المصرى فإن المتهم سيواجه تهمة الجاسوسية والتى من شأنها نقل معلومات تخص أمن البلاد لإثارة البلبلة، ونشر الشائعات بالخارج عن الوطن وتشويه صورة قيادته"، مشيرا إلى أن المتهم سيواجه عقوبة الإعدام فى هذه الحالة.

وأضاف نور الدين، أن تلك المعلومات إذا لم يثبت تعرضها للأمن القومى وكانت أخبارا إعلامية وصحفية معتادة فإن المتهم سيواجه تهمة تمرير مكالمات ومعلومات دولية دون ترخيص، وهذه عقوبتها فى القانون المصرى غرامات بمبالغ كبيرة.

بدأت تفاصيل الواقعة بتأكيد تحريات مباحث شرطة النقل والمواصلات وجود شركة تدعى (كيمو بايل) لخدمة الهاتف المحمول بدائرة قسم أول شرطة المنتزه بالإسكندرية، والتى ترتبط بشركة (كيو تل) إحدى شبكات الهاتف المحمول بدولة قطر، حيث تقوم الشركة الأولى ببث أخبار مفتعلة عن الأحوال داخل مصر فى صورة رسائل نصية إلى العاملين المصريين داخل دولة قطر.

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل قوة أمنية من مباحث شرطة النقل والمواصلات بالاشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية وقطاع مصلحة الأمن العام وبالتنسيق مع مفتشى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، تم ضبط المدعو "عاطف محمد عبد العزيز عبد المحسن 41 سنة"، المدير المسئول عن الشركة، مقيم بدائرة القسم. وعثرت قوات الأمن بمقر الشركة على 20 جهاز كمبيوتر وجهازين لاب توب وجهازين سويتش وجهازين راوتر و5 هواتف محمولة بداخلها شرائح خطوط قطرية.

واعترف المتهم خلال مواجهته بإنشائه وتشغيل الشركة دون الحصول على الترخيص اللازم من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وأنه يقوم بإرسال رسائل نصية لشركة (كيو تل) القطرية عن الأحوال داخل مصر بعد جمعها عن طريق العاملين معه بالشركة مستخدما جهاز الحاسب الآلى، والدخول إلى شبكة الإنترنت وإعادة بثها مرة أخرى لشركة (كيو تل) بقطر والتى تقوم بدورها بإرسالها فى صورة رسائل نصية جماعية لعملاء الشركة بقطر. وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.







موضوعات متعلقة:


تنظيم الاتصالات": نقدم الدعم الفنى للكشف عن شبكات تشويه صورة مصر


ضبط شركة اتصالات بدون ترخيص تجمع معلومات عن مصر لصالح قطر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد6\30

قطر اصغر من كده بكثير

عدد الردود 0

بواسطة:

والله مكسوف اقول إسمها

من نكد الزمن

عدد الردود 0

بواسطة:

معروف

ادا قطر تتجسس على مصر فمصر تعرف اهل قطر بالاسم و عدد مرات دخول اميرها الى الحمام

عدد الردود 0

بواسطة:

عرفه عسكر

لابد من الحكومه المصريه اتخاذ موقف يردي المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة