سفيرنا بواشنطن: بدء تنفيذ اتفاق السيسى مع المسئولين الأمريكيين

الخميس، 02 أكتوبر 2014 07:25 ص
سفيرنا بواشنطن: بدء تنفيذ اتفاق السيسى مع المسئولين الأمريكيين سفير مصر فى واشنطن محمد توفيق
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير مصر فى واشنطن محمد توفيق، أن السفارة بدأت فى الخطوات العملية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة، ولقاءاته مع المسئولين وكبار رجال الأعمال الأمريكيين.

وأوضح السفير أنه على رأس الموضوعات التى يتم متابعة تنفيذها، موضوع توفير العقار الأمريكى لعلاج المصابين بفيروس سى، وكذلك إنشاء مركز إقليمى فى مصر لإعادة توزيع المنتجات الزراعية.

وقال إن زيارة الرئيس السيسى للولايات المتحدة كانت "ناجحة جدا"، واتسمت بالطابع العملى والإيجابى بهدف تحقيق نتائج ملموسة. وأوضح السفير توفيق فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس عقد اجتماعين مع رجال الأعمال الأمريكيين وعدد من الشخصيات المؤثرة. وتركز البحث خلالهما على إمكانيات الاستثمار ومناخ الأعمال الجيد فى مصر.

وأبدى رؤساء الشركات الأمريكية حماسا واضحا واقتناعا بأن الوقت بات مناسبا لاستكشاف الأسواق المصرية. وعبروا عن إعجابهم بأسلوب الرئيس العملى فى معالجة القضايا الداخلية والدولية، وإصراره على إيجاد حلول للمشاكل التى تواجهها مصر حاليا.

وأضاف السفير أن الترحيب الذى لاقاه الرئيس السيسى انعكس على جولة محادثاته مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما وكبار مسئولى الإدارة الأمريكية على مدى ساعة وربع الساعة، حيث جاءت الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية متوافقة وحظيت بقدر كبير من التفاهم.


موضوعات متعلقة


الحركة الوطنية: واشنطن سعيدة بعودة المياه إلى مجاريها مع القاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

على الدين

أين طائرات الأباتشى ؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

انا عن نفسي مبسوط

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر اليوم السابع

سفيرنا بواشنطن: بدء تنفيذ اتفاق السيسى مع المسئولين الأمريكيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة