"الوفد" يهاجم كمال الجنزورى بسبب تصريحاته عن تيار الاستقلال.. والمجلس الرئاسى لـ"التحالف" يجتمع غدا استعدادا لـ"النواب".. و"المصرى الديمقراطى"يدعو الأحزاب والقوى السياسية لاجتماع عاجل

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:48 م
"الوفد" يهاجم كمال الجنزورى بسبب تصريحاته عن تيار الاستقلال.. والمجلس الرئاسى لـ"التحالف" يجتمع غدا استعدادا لـ"النواب".. و"المصرى الديمقراطى"يدعو الأحزاب والقوى السياسية لاجتماع عاجل كمال الجنزورى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الاستعداد لانتخابات مجلس النواب، يعقد المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى اجتماعا مغلقا غدا الثلاثاء، لمناقشة عدد من القضايا المهمة على الساحة السياسية.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع آخر استعدادات التحالف لخوض الانتخابات البرلمانية، وإعداد قائمة بالأسماء المرشحة على قوائم التحالف.

قال حسام الخولى، رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، فى تصريح لــ"اليوم السابع": إن اجتماع المجلس الرئاسى للتحالف يناقش عدد من القضايا التنظيمية داخل التحالف من بينها استعدادات التحالف لخوض الانتخابات البرلمانية، وآخر التطورات بشكل ضم عدد من الأحزاب والقوى السياسية للتحالف.

وأضاف الخولى، أن الدكتور كمال الجنزورى وعد تيار الاستقلال بنصف المقاعد فى البرلمان المقبل، ولا ندرى كيف كان هذا التفكير فمع كل الاحترام لتيار الاستقلال، من الصعب أن يحدث هذا، فى الوقت نفسه فإن الدكتور كمال الجنزورى لم يحرك ساكنا، ولم يخرج لينفى الخبر أو يؤكده، مما يثير الكثير من علامات الاستفهام.

وبشأن المفاوضات مع التحالفات الأخرى، أكد الخولى أن التحالف يركز حاليا فى الفردى، أما فيما يخص إعداد قائمة موحدة فإن الحزب يجرى العديد من المفاوضات مع التحالفات والقوى المختلفة، إلا أنه لم يتخذ قرارا نهائيا فى هذا الصدد حتى الآن.

ولفت الخولى إلى أن مثل هذه التصريحات توضح تخبطا شديدا لدى بعض السياسيين، ولا يجب أن يصدر منهم مثل هذه التصريحات على الإطلاق.

بدوره قال أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، وعضو تحالف الوفد المصرى، إن الاجتماعات المتتالية لكل التحالفات فى مصر لن تفيد، إلا بعد أن يتم تحديد موعد الانتخابات، وإصدار قانون تقسيم الدوائر، مشيرا إلى أن الأحزاب والتحالفات السياسية فى مصر عليها أن تعقد اجتماعا لتطالب فيه رئيس الجمهورية بسرعة تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية.

أضاف فوزى فى تصريح لـــ"اليوم السابع"، أن الحزب مصر على موقفه الخاص بالمشاركة فى قائمة وطنية جامعة تستثنى تيار الإسلام السياسى سواء حزب النور أو جماعة الإخوان المسلمين إلى جانب كل من شارك فى فساد أو جرم ضد الشعب المصرى طوال العهود السابقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mamdouh

اقسم بالله كل الاحزاب ده غير موجودة فى الشارع تماما

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

بهاء محمد

اللة يرحمة

الوفد مات من يوم السيد البدوى مابقى رئيسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة