مستثمرون أمريكيون من الأقصر: السياحة ستعود لمصر بقوة

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:49 م
مستثمرون أمريكيون من الأقصر: السياحة ستعود لمصر بقوة السياحة فى الأقصر - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر فى صعيد مصر، اليوم الاثنين، وفداً من المستثمرين الأمريكيين الراغبين فى إقامة مشروعات سياحية جديدة على أرض المحافظة.

وعرض المحافظ خلال اللقاء عدداً من فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة فى مجالات السياحة والزراعة والصناعات صديقة البيئة، وفى مقدمة تلك المشروعات، مشروع هضبة الطود السياحية الذى يهدف لإقامة 4 منتجعات سياحية جديدة تضيف 4000 غرفة للطاقة الفندقية المتاحة بالمحافظة.

واستعرض المحافظ مع خطط وجهود الأقصر للتحول إلى مدينة خضراء بحلول عام 2020، وتحولها إلى أكبر متحف مفتوح فى العالم عبر إحياء طريق الكباش الفرعونى الذى يربط بين معبد الكرنك والأقصر بطول 2700 متر .

وعبر أعضاء وفد المستثمرين الأمريكيين عن شعورهم بالأمن والأمان فى الأقصر وسعادتهم بزيارة معالم وآثار الفراعنة.

وقال باول ميلر عضو الوفد أن ما دفعهم لزيارة الأقصر ودراسة فرص الاستثمار السياحى على أرضها هو تأكدهم أن السياحة ستعود بقوة لمصر، خاصة بعد أن تغيرت وجهة نظر الرأى العام العالمى تجاه مايجرى على أرض مصر من أحداث سياسية .

وعبر ميلر عن سعادته وسعادة أعضاء الوفد بخطط الحكومة المصرية لضم مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر، كونه قرارا سيحقق ربطا للسياحتين الثقافية والشاطئية فى محافظة واحدة، وهو أمر جيد كان يحتاجه قطاع السياحة المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة