هشام زعزوع: السياحة تستعيد عافيتها بشكل كامل فى 2015.. 24 مليون دولار خصصت للترويج السياحى.. والإعلام الدولى تسبب فى تجنب السائحين لزيارة القاهرة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:56 ص
هشام زعزوع: السياحة تستعيد عافيتها بشكل كامل فى 2015.. 24 مليون دولار خصصت للترويج السياحى.. والإعلام الدولى تسبب فى تجنب السائحين لزيارة القاهرة هشام زعزوع
كتب سمير حسنى - عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن السياحة المصرية ستستعيد عافيتها بشكل كامل فى عام 2015 حيث من المتوقع وصول عدد السائحين إلى 12 مليون سائح، مشيراً إلى أن السياحة فى طريقها للتعافى مرة أخرى، خاصة مع الموسم الشتوى الذى سيشهد انفراجة سياحية مع حالة الاستقرار السياسى والأمنى التى نمر بها الآن.

وأشار "زعزوع"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، الى أن العام الماضى من السنوات السيئة سياحياً، وأن حادث طابا فى فبراير الماضى تسبب فى تراجع السياحة هذا العام، لافتاً إلى أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية ساعد فى تحسن وضع السياحة المصرية.

وأضاف "زعزوع" أنه فى عام 2022 نستطيع أن نصل إلى 35 مليون سائح لمصر، مشيراً إلى أن أوروبا تمثل 73 % من حجم السياحة الوافدة لمصر، مضيفاً: "أن ما يقرب من ثلاثة ملايين سائح روسى زاروا مصر فى العام الماضى، وجهود وزارة السياحة وهيئة التنشيط فى مواجهة انحسار الحركة السياحية التى واجهتها مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة".

ولفت الوزير إلى مدى أهمية الاقتصاد المصرى وأنها مصدر دخل لـ 16 مليون مواطن مصرى بطريقة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالى 70 صناعة أخرى لذا فإن القيادة السياسية تولى كثيراً من الاهتمام لملف السياحة.

وتابع وزير السياحة: الإعلام الدولى تسبب فى تجنب السائحين لزيارة القاهرة، مشيراً إلى أنه بعد ٣٠ يونيو كل الدول المصدرة للسياحة أصدرت تحذيرات للسفر إلى مصر، وذلك لعدم فهم الثورة المصرية بأنها إرادة شعب، مشيراً إلى أن شهر سبتمبر ٢٠١٣ كان واحداً من أسوأ الشهور التى مرت علينا، حيث جاء لمصر ٣٠٠ ألف سائح فقط وذلك يعنى ٩٠٪ انخفاضاً.

واستطرد: وجود بوادر تشير لعودة السياحة بقوة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة أفضل من الفترة الماضية، خاصة أن أكثر من 27 دولة رفعت وخففت من حظر السفر إلى مصر، لافتاً إلى أن الوزارة نفذت حملات تسويق إليكترونى على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى للترويج لمصر وتحسين الصورة الذهنية بعد ثورة 30 يونيو وإعلام المستثمرين بكل القرارات التى تتخذها الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات.

وقال وزير السياحة، إن إطلاق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة والإعلان، غداً الثلاثاء، بحضور البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إضافة قوية للسياحة المصرية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين المهتمين بنمط السياحة الدينية والروحية وسوف يؤدى هذا المشروع إلى تنمية حوالى 25 مجتمع محلى على مسار الرحلة على رأسها المجتمعات الأقل حظا فى صعيد مصر مثل محافظتى المنيا وأسيوط.

وذكر الوزير، أن 24 مليون دولار خصصت للترويج للسياحة المصرية، والوزارة خصصت 2.5 مليون دولار للتسويق الإلكترونى السياحى وهى موازنة ليست بقليلة من خلال وضع أفلام تسويقية عبر الإنترنت وصور المواقع الهامة، متابعاً هذه الحملات الالكترونية يلجأ لها السائح الأجنبى لمتابعة أفضل الأماكن السياحية وأفضل الأسعار وأفضل الخدمات وأهم مناطق التسوق وغيرها من الأمور التى يبحث عنها.

وتابع زعزوع أن صناعة السياحة هى مستقبل مصر وستكون المصدر الرئيسى لرخائها وضمان تنميتها الاقتصادية، موضحاً أننا فى حاجة إلى إصدار تشريعات لتنمية السياحة وتشجيعها، كذلك إصدار تشريع يغلظ العقوبات على جرائم التحرش الجنسى لأنها تؤثر بالسلب على حركة السياحة فى مصر.

واستطرد وزير السياحة أن الوزارة قامت بحزمة من الحملات الترويجية فى الأسواق السياحية الرئيسية مثل السوق العربية والأوروبية، مضيفاً أن السياحة الثقافية بدأت هى أيضا فى التعافى والوزارة أعدت خلال الشهور السابقة برامج ترويجية مختلفة لتنشيط الحركة الوافدة إلى مدن القاهرة والأقصر وأسوان.


موضوعات متعلقة..


"زعزوع" لـ"خالد صلاح": يبدو إنى غلطان فى رؤيتى لطريقة العمل بالوزارة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة