"الفيروسات الكبدية" تبحث تسهيلات لصرف "سوفالدى" للمصريين بالخارج

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 06:30 م
"الفيروسات الكبدية" تبحث تسهيلات لصرف "سوفالدى" للمصريين بالخارج الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن اللجنة ستناقش فى اجتماعها المقبل، كيفية تسهيل إجراءات صرف عقار سوفالدى لمرضى فيروس سى، من المصريين المقيمين بالخارج، وذلك لصعوبة حضور المريض إلى مصر مرة شهريا للحصول على العبوة الجديدة من العقار.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة استقبلت عدة حالات من المصريين المقيمين بالخارج، بينهم الحالة محل النقاش لمصرى مقيم بأيرلندا، وتعتبر حالته متأخرة بعض الشىء بما يصعب من فكرة حضوره شهريا للحصول على العلاج، موضحًا أن هذا المواطن المصرى سيحصل على العقار على نفقته الخاصة، لافتا إلى أن هناك حالة لمصرى مقيم بالهند، مما ينفى المزاعم التى يرددها البعض حول بدء إنتاج العقار بالهند، مشددا على أن عقار سوفالدى لم يبدأ إنتاجه بالهند حتى الآن.

وحول مدى كفاية الكمية، التى وصلت مصر من عقار سوفالدى، أوضح دوس أن مصر تعاقدت مع شركة جيلياد لاستيراد 225 ألف جرعة من عقار سوفالدى، وأن الشركة ملتزمة باتفاقها إلا أن توريد تلك الكمية يتم على دفعات، حيث استقبلت مصر فى البداية 50 ألف جرعة، ومن المقرر وصول 40 ألف جرعة بعد أسبوع و50 ألف جرعة أخرى مطلع نوفمبر المقبل، موضحا أن عدد المرضى المستهدف علاجهم 50 ألف مريض حتى فبراير المقبل، ليرتفع العدد الى 200 ألف مريض بحلول أغسطس المقبل.


موضوعات متعلقة..


توفير جرعات "سوفالدى" فى 4 محافظات بدءًا من غد.. وإصدار بطاقة تعريفية بحالة كل مريض قبل صَرْف الدواء.. طرح العقار بـ26 منشأة طبية.. والقائمة تضم بنى سويف وكفر الشيخ والإسكندرية وأسيوط الإثنين، 20 أكتوبر 2014- 03:36 م










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مني علي

بلاش مبالغة

عدد الردود 0

بواسطة:

عيد شفيق عبد المسيح

مقيم بامريكا واريد السوفالدى

عدد الردود 0

بواسطة:

جميل السيد حسن الشوره

الامارات دبي

عدد الردود 0

بواسطة:

جميل السيد حسن الشوه

الامارت دبي

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد جميل ميلاد

من فضلكم ساعدونى لاخذ علاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة