الصحف البريطانية: زعيم كوريا الشمالية أشرف خلال اختفائه على تطهير ستة من كبار المسئولين.. دراسة تنصح الأربعينيات بالزواج من الرجال الأصغر سنا لتحسين فرص الإنجاب

الخميس، 23 أكتوبر 2014 01:49 م
الصحف البريطانية: زعيم كوريا الشمالية أشرف خلال اختفائه على تطهير ستة من كبار المسئولين.. دراسة تنصح الأربعينيات بالزواج من الرجال الأصغر سنا لتحسين فرص الإنجاب كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف البريطانية.. وأبرزها:


مشاهد لم ترها كندا فى تاريخها المعاصر بسبب الحادث الإرهابى

اهتمت صحيفة الجارديان بالتفجير الذى شهدته العاصمة الكندية أوتاوا أمس الأربعاء، وقالت إن المدينة شهدت اضطرابا عندما أطلق مسلح النار على جندى يحرس النصب التذكارى الوطنى للحرب، وقام باقتحام البرلمان قبل أن يتم قتله من قبل أحد المسئولين.



وفى مشاهد لم تشهدها كندا فى تاريخها المعاصر، قام النواب بتحصين أنفسهم فى غرفة المؤتمرات الحزبية البرلمانية بوضع الأثاث خلف الأبواب، بينما هرب آخرون من المبنى عبر السقالات التى تم وضعها لأعمال الترميم.

وزاد حالة الذعر ما أثير فى البداية عن وجود أكثر من مسلح على نطاق واسع، لكن تبين أن ما قبل عن وجود مسلح فى مركز تسوق لم يكن حقيقيا.


كيم جونج أون أشرف خلال اختفائه على تطهير ستة من كبار المسئولين

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن اختفاء عدد من كبار المسئولين بحكومة كوريا الشمالية عن وسائل الإعلام الرسمية فى الأسابيع الأخيرة، قد عزز مخاوف من أن رئيس البلاد كيم جونج أون قد أمر بعملية تطهير واسعة خلال الفترة التى قضاها بعيدا عن الأضواء.

وكان كيم قد ابتعد عن الظهور العام لمدة 40 يوما أثيرت خلالها شائعات عن مرضه أو وجود صراع على السلطة أو حتى انقلاب.. والآن تتزايد الشكوك حول قيامه خلال هذا الوقت بالإشراف على عملية تطهير أخرى كبيرة بعدما أعدم عمه ومسئولون آخرون العام الماضى.

ونقلت الإندبندنت عن صحيفة "جونجأنج" اليومية التى تصدر فى كوريا الجنوبية قولها "إن مسئولين كبار فى حكومة الشمال لم يحضروا مناسبات هامة على مدار عدة أسابيع"، ونقلت عن مصدر مطلع قوله إنه تلقى معلومات استخباراتية موثوقة تفيد بأن ستة مسئولين على مستوى الوزراء قد تم إعدامهم.



ومن بين هؤلاء وزير الاتصالات سيم شول ويختفى حاليا من المشهد العام. ومن المسئولين الذى قيل إنهم غائبين أيضا، ما وونشون، مسئول بالتعمير والذى لم يحضر أثناء جولة كيم التفقدية فى مشروعات التعمير فى البلاد مؤخرا.

ويشغل "ما" منصب مدير قسم التصميم بلجنة الدفاع الوطنى، وقد تم تعيينه نائب مدير حزب العمال فى مايو 2012. وعادة ما كان يتم تصويره يقف بجوار كيم فى زياراته لمشروعات التعبير، ما يجعل غيابه المستمر منذ 66 يوما ملحوظا بشكل خاص.

وكذلك لم يظهر الجنرال رى بيونجشول، قائد القوات الجوية لكوريا المشا، ولم يتم ذكر اسمه فى المناسبات العامة منذ نهاية الشهر الماضى عندما تم انتخابه بلجنة الدفاع الوطنى.

وبحسب ما قالته الصحيفة الكورية الجنوبية، فإن "رى" نجم صاعد فى الجيش ويعتبر صاحب نفوذ داخل النظام.. ولم يكن حاضرا أثناء توجيه كين لكبار المسئولين بالقوات الجوية فى 19 أكتوبر.
وتزداد الشائعات أيضا حول شمول حملة التطهير لعضو اللجنة الأولمبية الدولية شانج أونج، لغيابه الطويل عن الظهور فى وسائل الإعلام اليومية على مدار الأسابيع الماضية.

ونقلت اندبندنت عن أيدان فوستر كارتر، الباحث بجامعة ليدز البريطانية، قوله "إن صحيفة جونج أنج الكورية الجنوبية صاحبة أفضل سمعة فى البلاد، بما يجعل تقاريرها عن التطهير أكثر مصداقية".

وقال إنه على العكس من مصادر الصحف الغربية عن كوريا الشمالية، فإن أجندة تلك الصحيفة جادة وليست من نوعية صحافة التابلويد، ولذلك فإن قصة التطهير معقولة.


دراسة تنصح الأربعينيات بالزواج من الرجال الأصغر سنا لتحسين فرص الإنجاب

فى ظاهرة يطلق عليها "ظاهرة كوجار"، أشار بحث جديد إلى أن النساء اللاتى بلغن الأربعينات من عمرهن، عليهن أن يتزوجن من الشباب الأصغر سنا لوجود صعوبة فى الإنجاب من الرجال الذين يكونوا فى نفس الفئة العمرية لهن.

وبحسب صحيفة الديلى تليجراف، الخميس، فإنه على الرغم من أن الرجل يختلف عن السيدة فلا يواجه انقطاع الطمث، فإن دراسة جديدة تحذر من أن الحيوية البيولوجية تتراجع لدى الرجال أيضا، ويمكن أن تتوقف عند الـ 43 عاما.



وبحسب باحثين من جامعة ماكجيل فى كندا، فإن سن الذكور لا يقل أهمية عن عمر المرأة، فى تحديد عما إذا كان الزوجين قادرين على الإنجاب فى سن الأربعينيات.

وفى السابق كان هناك اعتقاد أن الرجل يمكنه أن يستمر فى الإنجاب، إلى أجل غير مسمى، لكن العلماء يعتقدون الآن أن الطفرات يمكن أن تؤثر على تكاثر الحيوانات المنوية مع مرور الوقت.. ما يعنى أن المرأة، التى تبلغ الأربيعنيات، عليها أن تبحث عن شريك أصغر سننا لتعزيز فرصها فى الحمل.

وقال دكتور مايكل دهان، من جامعة ماكجيل، فى مؤتمر الخصوبة الذى أقيم فى هاواى هذا الأسبوع، أن نتائج الدراسة كانت مذهلة.. وأوضح "نعتقد أن بويضات المرأة الأصغر سنا، يمكنها إصلاح أى عيوب فى المواد الوراثية للحيوانات المنوية.. لكن بمجرد أن تبلغ الـ40 يصبح هذا صعبا".

وأضاف أنه أمر مضحك، أن نجد حجة بيولوجية لظاهرة "كوجار" حيث تختار النساء المسنات الرجال الأصغر سنا للارتباط بهم.. وقال "إن المذهل هو أننا وجدنا أن متوسط أعمار الرجال فى المجموعة التى لم تحدث فيها حمل، كان صغيرا نسبيا.. إذ لم تكن فى الأعمار التى كنا نتوقعها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة