مكتب الصحافة بالكنيسة الكاثوليكية: المسيحيون يشعرون بأمان بعد عزل "مرسى"

السبت، 25 أكتوبر 2014 07:22 م
مكتب الصحافة بالكنيسة الكاثوليكية: المسيحيون يشعرون بأمان بعد عزل "مرسى" الأب رفيق جريش مدير المكتب الصحفى بالكنيسة الكاثوليكية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأب رفيق جريش مدير المكتب الصحفى بالكنيسة الكاثوليكية، فى حوار له مع صحيفة إسبانيداد الإسبانية: إن "المسيحيين يشعرون بأمان أكثر الآن دون وجود مرسى فى الحكم".

وناقش جريش فى تحليل له عن المسيحيين فى مصر بعد عام من الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى "المسيحيون يذهبون إلى الكنيسة دون الشعور بالتهديد، على عكس مما يحدث فى عهد الرئيس مرسى، فالإخوان كانوا ألقوا قنابل مولوتوف فى الكنائس وكانوا يرسمون تهديات على جدرانها".

وأكد جريش أن "وضع المسيحيين تحسن كثيرا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأصبح الوضع الحالى بيئة سلمية للمسيحيين، بعد أن عاشوا عاما كاملا من الخوف والتهديد".

وأشاد جريش بقول السيسى عندما اجتمع مع جميع الأساقفة والأرثوذكس والكاثوليك والبرتوستانت، أن "المسيحيين لديهم الحق فى كنائسهم وأداء صلاتهم".

وردا على سؤال حول وجود تهديدات للمسيحيين من قبل تنظيم الدولة "داعش" التى تعمل فى سوريا والعراق، قال "بالفل نشعر بأننا مهددون ولكن ليس بالشكل الذى عليه للمسيحيين فى سوريا والعراق الذين يتلقوا التهديد المباشر، كما أننا نخشى الجهاديين الذين هم فى ليبيا، البلد المجاور لنا خاصة أنها ترسل أسلحة عبر به جزيرة سيناء".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة