موجز الاقتصاد.."البريد" تتيح دفع فواتير الكهرباء والمرور والضرائب

الأحد، 26 أكتوبر 2014 05:06 م
موجز الاقتصاد.."البريد" تتيح دفع فواتير الكهرباء والمرور والضرائب أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء فى الاتحاد العام للغرف التجارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأحد، عددا من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها إعلان هيئة البريد أنها ستقدم خدمات دفع فواتير الكهرباء والمرور وتحصيل الضرائب.

وقالت الهيئة فى بيان لها، إنها تدعم توجه وخطط الحكومة فى التسهيل على المواطنين فى الحصول على حزمة من الخدمات التى تقدم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية أو عن طريق أى جهة حكومية أخرى يقوم البريد بتقديم بعض الخدمات التى تيسر على المواطنين الانتقال إلى أماكن تقديمها من خلال 1400 مكتب.

من ناحية أخرى، قال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن اليوم الأحد يصل إلى ميناء دمياط شحنات جديدة من الأسمنت التركى المستورد تقدر بكميات 7 آلاف طن، على أن يتم تفريغها لتمر إلى السوق المحلى نهاية اليوم الجارى.

وفى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أضاف الزينى، أن أسعار الأسمنت المستورد تباع بـ 600 جنيه للطن، فى حين يباع سعر الطن المنتج محليا بما يتراوح من 650 على 700 جنيه للطن، بارتفاع من 50 إلى 100 جنيه للطن.

فيما استعرض الدكتور حسن فهمى رئيس هيئة الاستثمار تفاصيل مشروع تنمية محور قناة السويس ودوره فى إعادة التوزيع العمرانى والجغرافى للسكان، خلال زيارته للمشروع، وذلك من خلال مشروعات عمرانية متكاملة تستهدف استصلاح وزراعة نحو 4 ملايين فدان وإنشاء 3200 كم2 من الطرق.

وألقى فهمى الضوء على الخطة التنفيذية للمشروع، التى تستهدف تنفيذ 42 مشروعا منها 6 مشروعات ذات أولوية، وهى مشروع تطوير طرق القاهرة – السويس – الإسماعيلية – بورسعيد، وتحويلها إلى طرق حرة للعمل على سهولة النقل والتحرك بين أجزاء محور القناة وربطه بالعاصمة، بالإضافة إلى مشروع إنشاء 6 أنفاق تشمل إنشاء نفق الإسماعيلية المار بمحور قناة السويس للربط بين ضفتى القناة شرقاً و غرباً.

وأظهرت مؤشرات تأسيس الشركات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى الصادرة عن هيئة الاستثمار ارتفاعا بنحو 3 مليارات جنيه مقارنة بنفس الفترة العام الماضى فى الوقت الذى تضاءلت نسبة مشاركة رأس المال الأجنبى والعربى فى الشركات التى يتم تأسيسها مما يشير إلى أهمية التحرك الفعال نحو أوروبا وأمريكا واسيا وإفريقيا لإعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى.

وبحسب مصادر اقتصادية فإن الثقة فى الاقتصاد المصرى جراء تحسن الأوضاع الداخلية وراء الثقة فى قطاع الاستثمار وارتفاع حجم الاستثمارات فى مصر مقارنة بالنصف الأول من العام الماضى الذى شهد أوضاعا متوترة.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الأحد، أولى تعاملات الأسبوع، على تراجع جماعى محدود، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو الشراء.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" متراجعا بنسبة 0.25%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.12%، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.89%، وخسر مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.74%.

البريد تبدأ تقديم خدمات دفع فواتير الكهرباء والمرور وتحصيل الضرائب


مواد البناء: 7 آلاف طن أسمنت مستورد من تركيا تصل ميناء دمياط اليوم


رئيس هيئة الاستثمار: زراعة 4 ملايين فدان وإنشاء 3200 كم2 من الطرق


مؤشرات هيئة الاستثمار: 10.7 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات فى 9 أشهر


البورصة تنهى تعاملاتها بتراجع جماعى محدود بمبيعات المصريين



موجز الصحافة المحلية: الجيش يتوعد بالقصاص لدماء الشهداء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة