ممرضة أمريكية تقاضى سلطات نيويورك ونيوجيرسى بسبب فرض حجر صحى عليها

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 02:05 م
ممرضة أمريكية تقاضى سلطات نيويورك ونيوجيرسى بسبب فرض حجر صحى عليها صورة ارشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الديلى تليجراف "إن ممرضة أمريكية رفعت دعوى قضائية ضد سلطات نيويورك ونيوجيرسى، بسبب إجراءات الوقاية التى فرضتها المدينتين على موظفى الرعاية الصحية العائدين من الدول الإفريقية المتضررة من فيروس الإيبولا".

وقالت كاسى هيكوكس: إنها واجهت معاملة سيئة كما لو أنها "مجرمة" فور عودتها من رعاية ضحايا الإيبولا فى سيراليون، مما دفعها إلى اللجوء لمحام حقوقى لرفع دعوى قضائية ضد الحجر الصحى الإجبارى، الذى فرضته نيويورك ونيوجيرسى.

وفرضت سلطات المدينتين حجرا صحيا إلزاميا، لمدة 21 يوما، على موظفى الرعاية الصحية العائدين من غرب إفريقيا، وهو ما دعا البيت الأبيض ليعرب عن قلقه حيال تدابير الوقاية من تفشى الإيبولا والتحذير، إنها قد تثنى أولئك الموظفين عن التعاون مع المتضررين.

وهيكوكس، هى أول موظفة رعاية صحية يتم وضعها تحت الحجر الصحى الإلزامى، عقب وصولها الولايات المتحدة، على الرغم من أن اختبار الفيروس كان سلبيا.

وقالت فى خطاب مفتوح لإحدى الصحف المحلية فى ولاية تكساس، حيث درست التمريض، إنها تعرضت لانتهاكات حقوقية كإنسانة، عندما تم إرسالها إلى مستشفى لتخضع للحجر، بعد أن أظهر اختبار الحرارة، خطأ، أنها تعانى ارتفاع درجة الحرارة، لدى وصولها مطار نيوارك فى نيوجيرسى.
وقالت أنها كانت "خائفة" إزاء العاملين الصحيين الآخرين، الذين خاطروا بحياتهم من أجل التطوع للعمل فى الدول المنكوبة بالإيبولا، وشعرت بالقلق حيال الأطباء والممرضات الذين ربما يترددون فى العمل خشية من معاملتهم كمنبوذين لدى عودتهم.


صحيفة الديلى تليجراف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة