القوات المسلحة تصدق على استراتيجية للقضاء على الأنفاق وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى مع غزة.. و"حرس الحدود" بسيناء تضبط 20 قضية تهريب أسلحة وذخائر و1500 طلقة ومقذوف ودانة "آر بى جى"

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 06:09 م
القوات المسلحة تصدق على استراتيجية للقضاء على الأنفاق وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى مع غزة.. و"حرس الحدود" بسيناء تضبط 20 قضية تهريب أسلحة وذخائر و1500 طلقة ومقذوف ودانة "آر بى جى" قوات جيش بسيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت القوات المسلحة، فى بيان لها، أنه نظرا لتطور الأساليب والوسائل التى تستخدمها العناصر الإجرامية فى حفر وبناء الأنفاق داخل المنازل والمزارع المنتشرة على الشريط الحدودى برفح، وحتى دور العبادة التى لم تسلم من العبث بها وحفر الأنفاق بداخلها، فإن الجهود تتواصل من أجل التصدى لمخاطر الأنفاق على الأمن القومى المصرى، وهناك استراتيجية متكاملة تكفل القضاء نهائيا على هذه المشكلة من خلال إقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى، تم التصديق عليها خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الدفاع الوطنى واجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى عقد فى أعقاب الهجوم الإرهابى الأخير بسيناء .

ومن ناحية أخرى، ينشر "اليوم السابع" تقريرا مفصلا عن الأنفاق فى سيناء، التى تعد أحد أبرز التهديدات المؤثرة على الأمن القومى المصرى، والتى تلقى بظلالها على استقرار الأوضاع فى سيناء باعتبارها أحد المصادر الرئيسية لدخول الجماعات والعناصر التكفيرية المسلحة إلى سيناء، وتقديم الدعم اللوجيستى لهم وإمدادهم بالأسلحة والذخائر، وتوفير الملاذ السريع لهم بعد تنفيذ العمليات الإرهابية الغادرة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة .

وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن تجارة الأنفاق مع قطاع غزة تسببت فى نتائج اقتصادية واجتماعية وإنسانية كارثية على المجتمع السيناوى، وتهدر المليارات من الموازنة العامة للدولة نتيجة استخدامها من قبل العصابات المنظمة لتهريب المواد التموينية والغذائية والبترولية المدعمة إلى قطاع غزة، فضلا عن استخدام الأنفاق فى تهريب المواد المخدرة والأسلحة والذخائر، ما يشكل خطرًا جسيمًا على الوضع الأمنى وعدم توفير المناخ الملائم للسياحة والاستثمار فى سيناء .

وأوضح المصدر أن أحدث الإحصائيات عن المضبوطات التى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبطها عبر الأنفاق وخلال عمليات التمشيط للشريط الحدودى ومداهمة المبانى والمنازل المشتبه بها برفح منذ 25 يناير 2011 حتى الآن، تمثلت فى ضبط 20 قضية تهريب أسلحة وذخائر تم خلالها القبض على 11 متهما، وضبط 25 قطعة سلاح إلى وقاذف صاروخى ومسدس 9 مم، وأكثر من 1500 طلقة ومقذوف ودانة آر بى جى، وهاون وقنبلة يدوية، ونجحت فى ضبط 19 قضية لتهريب المواد المخدرة عبر الحدود بأجمالى 355 كجم من جوهر الحشيش ونبات البانجو المخدر، وتم خلالها القبض على 12 متهما.

وأضاف المصدر: "فى مجال تهريب السلع التموينية المدعمة من الأرز والسكر والدقيق وزيت الطعام بلغ إجمالى المضبوطات التى تم ضبطها إلى أكثر من 90 طنا، ووصلت قيمة السلع والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية من المواد غذائية والحبوب والمستلزمات المنزلية والمبيدات ومواد البناء والأجهزة الكهربية وقطع الغيار 79 مليونا و802 ألف جنيه مصرى خلال 639 قضية، تم خلالها القبض على 91 متهما و382 سيارة و173 دراجة نارية و7 لودر وكلارك و3 عائمات للتهريب عن طريق البحر .

وفى مجال تهريب المنتجات البترولية المدعمة تم ضبط 111 بيارة وقود، منها 97 بيارة سولار و14 بيارة بنزين تقدر سعتها بـ8 ملايين و393 ألف لتر، وصلت قيمتها التقديرية 523 مليونا و13 ألفا و651 جنيها مصريا.

كما تم ضبط 70 قضية تسلل وهجرة غير شرعية عبر الأنفاق، ووصل إجمالى المقبوض عليهم 260 متسللا، من بينهم 60 مصريا و200 أجنبى، كما تم ضبط مبالغ مالية وعملات عربية وأجنبية تقدر قيمتها بحوالى 4 ملايين جنيه مصرى.



أخبار متعلقة..

القوات المسلحة تصدق على خطة إقامة منطقة مؤمنة على الحدود مع غزة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Misr

أصيل ومجدع ياسيسي باشا/لايخاف الحق/

عدد الردود 0

بواسطة:

اللواء سعيد عوني

الشريط الحدودي مطلب قومي

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

دى ميزانية دولة !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الى الاخ تعليق 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر وطني

انتم لسة انا فكرت باشرتم العمل في حفر الخندق العازل بينا وحماس الارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر صالح

تعمير وإعمار سيناء

عدد الردود 0

بواسطة:

غاده

ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

Misr

ياريس محتاجين مكتب عسكري بجميع أجهزه ووزرارات الدوله للمتابعه ورفع التقارير

عدد الردود 0

بواسطة:

ام احمد

فلسطين حماس كلهم خونة على مر العصور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة