فوكس نيوز: مصر تدرس بناء جدار على طول حدودها مع غزة

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 01:13 م
فوكس نيوز: مصر تدرس بناء جدار على طول حدودها مع غزة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن مصر تدرس بناء جدار على طول حدودها مع غزة، وتدمير الأنفاق التى تقول إن حماس تستخدمها لشن هجمات إرهابية.

وأضافت الشبكة فى تقرير على موقعها الإلكترونى اليوم، الثلاثاء، أنه فى أعقاب الهجوم الإرهابى على سيناء يوم الجمعة والذى أدى إلى مقتل 30 جنديا، أثارت القاهرة فكرة بناء جدار على طول ثمانية أميال على حدودها مع غزة، لردع الإرهابيين من الدخول والخروج من القطاع الفلسطينى.

وأشارت فوكس نيوز إلى تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم السبت الماضى، الذى قال فيه إن هناك مؤامرة كبرى ضد مصر، وألقى باللوم على قوة أجنبية، مشيرا إلى أن مصر فى حرب وجودية.

ونقلت فوكس نيوز عن زفى مازل، السفير الإسرائيلى الأسبق بالقاهرة، قوله إنه يتفهم أن مصر سترغب فى إقامة منطقة عازلة حيث لا يكون هناك منازل أو مزارع. وأوضح مازل أن مصر ستضطر لتنفيذ ذلك إلى إجلاء 100 ألف بدوى من شمال سيناء لإقامة تلك المنطقة العازلة.

ويعتقد مازل أن القوى الأجنبية التى أشار إليها السيسى باعتبارها محرضة وممولة للهجمات فى سيناء هى قطر وتركيا وإيران.

وقال السفير الإسرائيلى الأسبق، إن السيسى يعرف أكثر من أى أحد من المسئولين عن تشجيع هؤلاء الإرهابيين، فصحيح أن الإرهابيين فى سيناء يمثلون تهديدا، لكن شخصا ما يعطى لهم المال، والمال يأتى على الأرجح من تلك الدول.

فوكس نيوز









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة