ننشر تفاصيل جولة محلب و7 وزراء بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.. رئيس الوزراء: نسعى لتحقيق التنمية الشاملة للنهوض بالاقتصاد القومى.. ويؤكد لـ"شباب العمال": أنتم تصنعون مستقبل هذا البلد

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 05:39 م
ننشر تفاصيل جولة محلب و7 وزراء بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.. رئيس الوزراء: نسعى لتحقيق التنمية الشاملة للنهوض بالاقتصاد القومى.. ويؤكد لـ"شباب العمال": أنتم تصنعون مستقبل هذا البلد جولة رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بزيارة إلى محافظة بورسعيد، يرافقه وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، والإسكان، والنقل، والتموين والتجارة الداخلية، والاستثمار، والتطوير الحضرى والعشوائيات، ومحافظ بورسعيد.
 رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء فى زيارة لأحد المصانع بالمنطقة الصناعية ببورسعيد
رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء فى زيارة لأحد المصانع بالمنطقة الصناعية ببورسعيد


واستهل رئيس الوزراء جولته فى المحافظة، بزيارة المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، حيث تفقد مصنع شركة (تي.سي.آي. سانمار للكيماويات)، والذى يختص بإنتاج الصودا الكاوية بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 200 ألف طن سنويًا، ويبلغ حجم الإنتاج الحالى للمصنع من الصودا الكاوية 120 ألف طن سنويًا، يوفر المصنع ما يقرب من 600 فرصة عمل من العمالة المصرية المدربة بالإضافة لما يقرب من 100 عامل مصرى يعملون مع المقاولين المختلفين المنخرطين فى أعمال الإنشاءات فى المصنع.

 محلب ويرافقه وزراء التخطيط والتنمية المحلية والإسكان والنقل والتموين والتجارة الداخلية
محلب ويرافقه وزراء التخطيط والتنمية المحلية والإسكان والنقل والتموين والتجارة الداخلية


وتقوم شركة ( تي.سي.آي. سانمار للكيماويات) بتنفيذ مشروع متكامل فى محافظة بورسعيد، لإنتاج 275 ألف طن سنويًا من مادة الصودا الكاوية و400 ألف طن سنويًا من مادة البولى فينيل كلوريد باستثمارات من جانب مجموعة سانمار الهندية تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، ويعد المشروع هو أكبر المشروعات الاستثمارية الهندية فى مصر، وأحد أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مصر فى قطاع صناعة الكيماويات.
 رئيس الوزراء يستمع لشرح حول آلية الإنتاج داخل المصنع
رئيس الوزراء يستمع لشرح حول آلية الإنتاج داخل المصنع


وسوف يساهم هذا المشروع المنتظر بصورة كبيرة فى عملية تحول الشكل العام للنشاط التجارى فى محافظة بورسعيد من منطقة تجارة حرة إلى منطقة صناعية نشطة، الأمر الذى سيؤدى إلى توفير المزيد من فرص العمل، ويقلل من حجم استيراد مصر من مادة البولى فينيل كلوريد وزيادة صادرات البولى فينيل كلوريد والصودا الكاوية، الأمر الذى سيتمخض بدوره عن تراجع فاتورة الاستيراد فى مصر، وتوفير كبير فى العملة الأجنبية للبلاد يصل إلى حوالى 400 مليون دولار سنويًا.

 محلب وعدد من الوزراء أثناء الجولة
محلب وعدد من الوزراء أثناء الجولة


كما شملت جولة رئيس الوزراء فى المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، تفقد مصنع الضفائر الكهربائية للسيارات، والذى تديره مجموعة سوميتومو اليابانية المتخصصة فى الأسلاك والضفائر الحرارية. وبدأ نشاط الشركة فى مصر عام 2008 بموقع مؤقت فى المنطقة الحرة فى بورسعيد، قبل أن تنتهى الشركة فى عام 2011 من بناء وتشغيل مصنعها الأول فى المنطقة الصناعية ببورسعيد. وتبلغ مساحة المصنع نحو 50 ألف متر مربع، ويعمل به نحو 1500 عامل من العمالة الكثيفة، ومن المقرر أن يصل عدد العاملين به إلى 3000 عامل فى عام 2015، وقد قام المصنع بإرسال عدد من العاملين الذين تم توظيفهم لتشغيل المصنع إلى رومانيا للتدريب.
 محلب يتفقد مصنع شركة  تى سى آى  سانمار للكيماويات والذى يختص بإنتاج الصودا الكاوية
محلب يتفقد مصنع شركة تى سى آى سانمار للكيماويات والذى يختص بإنتاج الصودا الكاوية


ويقوم المصنع بإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات الحرارية، بطاقة إجمالية تصل إلى 62 (كيلو مان أور KMH)، وباستثمارات تبلغ نحو 450 مليون دولار، ويقوم المصنع بتصدير كل منتجاته إلى دول العالم المختلفة، باستثناء جزء للهيئة العربية للتصنيع للمساهمة فى تجميع سيارات جيب.

ويشارك المصنع بمنتجاته فى تصنيع السيارات ماركتى هوندا وتويوتا، والدراجات النارية ماركات آتيسا الإيطالية ومونتيسا الإسبانية.

وعقب زيارته للمنطقة الصناعية، أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن الحكومة فى هذه المرحلة هدفها تحقيق التنمية الشاملة فى مختلف القطاعات، للنهوض بالاقتصاد القومي، وتوفير فرص العمل، مؤكدًا أنه سيظل حريصًا على تفقد المشروعات المختلفة فى المحافظات للتأكد من سير العمل بها، وتذليل كل ما تواجهه من صعوبات.

ودارت حوارات ودية بين المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء ومجموعة من الشباب من العمالة المصرية بمصنع الضفائر الكهربائية للسيارات.
 محلب يستمع لشرح حول آلية العمل بالمصنع<br>
محلب يستمع لشرح حول آلية العمل بالمصنع


أكد رئيس الوزراء للشباب، أنه فخور بهم، فهم يصنعون مستقبل هذه البلد، إذ يتخصصون فى صناعة دقيقة يتم تسويق معظم منتجاتها فى العديد من دول العالم بما يساهم فى جذب العملة الصعبة لمصر وإظهار نموذج مشرف للعامل المصرى يشجع المستثمرين على الاستعانة به لدقته وإخلاصه.
 جانب من الجولة داخل المصنع
جانب من الجولة داخل المصنع
 محلب أثناء تفقدة المصنع<br>
محلب أثناء تفقدة المصنع


وأضاف رئيس الوزراء أنه يشعر بالفخر أيضًا لأن معظم هؤلاء الشباب من خريجى التعليم الفنى، مؤكدًا أن الحكومة توليه فى هذه المرحلة اهتمامًا خاصًا وتحرص على النهوض به، وتعتبره أساسًا لأى نهضة اقتصادية نسعى إليها لتلبية طموحات الوطن.
 محلب وعدد من الوزراء داخل المصنع<br>
محلب وعدد من الوزراء داخل المصنع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة