وزير العدل: ميكنة المحاكم قريباً.. والقضاء العادل سيقتص لأرواح الشهداء

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 12:30 م
وزير العدل: ميكنة المحاكم قريباً.. والقضاء العادل سيقتص لأرواح الشهداء المستشار محفوظ صابر وزير العدل
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، إن إنشاء مجمع محاكم ونيابات أبوقرقاص يأتى فى إطار خطة الوزارة لبناء محاكم جديدة لخدمة المواطنين فى المراكز والمدن، بهدف التيسير على المتقاضين وسرعة الإنجاز والفصل فى القضايا، معلناً عن إنشاء مجمع محاكم فى الفترة القادمة بكل من مدينة مطاى وسمالوط، وجار دراسة إنشاء محكمة قضاء إدارى بمحافظة المنيا ودائرة استئنافية بمركز أبوقرقاص.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، يرافقه اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا لمجمع محاكم ونيابات أبو قرقاص، الذى يقام على مساحة 650 مترا مربعا، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 6 ملايين جنيه.

وأضاف وزير العدل، أنه لا يوجد فى القضاء أى تيارات، والجميع يعمل لمصلحة الوطن، ومن يثبت مخالفته للقانون فلا مكان له بيننا.

وأضاف الوزير، أنه سوف يقتص لأرواح شهداء حادث العريش عن طريق القضاء العادل والناجز، والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة.

وأكد الوزير حرص الوزارة على ميكنة جميع المحاكم حتى تؤدى الخدمة للمتقاضين فى سهولة ويسر، حيث نسير فى خطوات جادة حالياً لتحويل القضاء من ورقى إلى إلكترونى، مضيفاً أنه تم توقيع 3 بروتوكلات مع الاتحاد الأوروبى ووزارة التنمية الإدارية ووزارة الاتصالات بهدف تطوير المحاكم فى الفترة القادمة.

وأعلن الوزير، أنه سيتم مناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابيه غدا، الأربعاء، وسنعمل على إخراجه بشكل دقيق، مؤكداً أنه لا يمكن تحديد موعد الانتهاء من القانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة