واشنطن تايمز: أمريكا تعد خططا لنقل مرضى الإيبولا للعلاج لديها

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 01:17 م
واشنطن تايمز: أمريكا تعد خططا لنقل مرضى الإيبولا للعلاج لديها أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز، أن وزارة الخارجية الأمريكية أعدت خططا لنقل الأطباء ومساعدى فرق الرعاية الصحية، المصابين بالإيبولا نتيجة العدوى خلال عملهم، إلى الولايات المتحدة لتلقى العلاج.

وبحسب وثائق داخلية تابعة للوزارة، فإن السبيل الوحيد لدفع بلدان أخرى إلى إرسال فرق طبية إلى غرب أفريقيا هو تقديم وعد لهم بأن الولايات المتحدة سوف تكون نقطة التوقف الطبية للعالم.

وقالت الخارجية الامريكية فى المذكرة، التى حصلت الصحيفة على نسخة منها، أن بعض البلدان تنتظر صراحة أو ضمنيا الضمانات الطبية قبل الموافقة على إرسال فرق طبية للانضمام إلى عاملى الأمم الإغاثة التابعين للأمم المتحدة فى دول غرب أفريقيا، الموبوءة بالإيبولا.

وبحسب المذكرة، التى أعدها روبرت سورينسون، نائب مدير مكتب الصحة العالمية والوقاية البيولوجية، فإن الولايات المتحدة بحاجة إلى إظهار القيادة والتصرف بالطريقة ذاتها التى تطلبها من غيرها من خلال السماح بعلاج غير الأمريكيين، من الفرق الطبية المصابين بالإيبولا.

واصيب أكثر من 10 آلاف شخص بالإيبولا فى ليبريا وسيراليون وغينيا، وبينما خصص الرئيس باراك أوباما آلالاف القوات الأمريكية وقام بنشر الفرق الطبية الأمريكية، فإن البلدان الآخرى لا تزال تحجم عن المشاركة فى مواجهة الأزمة.

صحيفة واشنطن تايمز










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة