"واشنطن بوست": الجمهوريون يضعون الفوز فى مجلس النواب نصب أعينهم

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 08:37 م
"واشنطن بوست": الجمهوريون يضعون الفوز فى مجلس النواب نصب أعينهم الكونجرس الأمريكى "أرشيفية"
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تتجه الأنظار إلى معركة الجمهوريين أمام الديموقراطيين للفوز بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس إلا أنه من المرجح أن يحقق الجمهوريون مكاسب كبيرة فى مجلس النواب أيضا، وفقا لعدة استطلاعات للرأى أجريت مؤخرا.

ويشير مركز استطلاع الرأى بصحيفة "واشنطن بوست" إلى أن الجمهوريين لديهم فرصة تصل إلى 99% للاحتفاظ بأغلبية مقاعد مجلس النواب، بالإضافة إلى إمكانية الفوز بثمانى مقاعد جديدة ليصل إجمالى مقاعدهم فى مجلس النواب إلى 242 على الرغم من أنه أقل من عدد المقاعد الذى كان يستهدف الحزب الجمهورى تحقيقه خلال انتخابات التجديد النصفى للكونجرس المقرر إجراؤها بعد ستة أيام فقط وهو 245.

غير أن مركز استطلاع الرأى الأمريكى يرى أن تحقق هذا العدد سيكون الأعلى الذى يحققه الجمهوريون منذ عهد الرئيس الأمريكى الراحل هارى ترومان إبان الحرب العالمية الثانية. وأنه فى مجلس الشيوخ من المتوقع فوز الجمهوريون بما بين ثمانى وعشر مقاعد على أحسن التقديرات، ما يجعلهم يتمكنون من انتزاع الأغلبية من الديموقراطيين فى الشيوخ أيضا.

ويقول مدير مركز استطلاعات الرأى بمؤسسة "فرانكلين آند مارشال" تيرى مادوانا، أنه فى الوقت الذى يركز فيه الديموقراطيون فى حملاتهم الانتخابية على توجهات وآراء منافسيهم الجمهوريين يسلط المرشحون الجمهوريون الضوء على سياسات الرئيس باراك اوباما نفسه والتى لم تنل تاييد الناخب الامريكى بصورة كبيرة فى الفترة الاخيرة بصورة خاصة.

ويبدو أن الديموقراطيين سيدفعون ثمن سياسات أوباما الذى حاول ان يبعد نفسه عن الحملات الانتخابية للديموقراطيين قبل ايام من انتهاء سباق انتخابات الكونجرس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة