موجز الاقتصاد:10 مكاتب عالمية ومحلية تقدمت لتقييم 25 شركة غزل ونسيج

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 05:05 م
موجز الاقتصاد:10 مكاتب عالمية ومحلية تقدمت لتقييم 25 شركة غزل ونسيج منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها إعلان مجموعة الحكير افتتاح المرحلة الثانية من مشروعها فى مصر 2015 بـ1.2 مليار جنيه، والتى توفر ما يقرب من ٢٥ ألف فرصة عمل، على أن يتم الانتهاء منها خلال تسعة أشهر قادمة بنهاية عام ٢٠١٥.

وأضاف زياد مغربية مدير عام مول العرب، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمول العرب اليوم، أن مصر ستقضى على الإرهاب بها، ولن يكون له أى تأثير فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر، لافتا إلى أن المرحلة الثانية سيتم إطلاقها على مساحة ٨٨٠ الف متر مربع، بعد أن بلغت مساحة المرحلة الأولى ٦٥٠ مليون متر مربع.

وصرح الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل والنسيج لـ"اليوم السابع" اليوم، بأن إجمالى العروض التى تقدمت لتقييم 25 شركة غزل ونسيج بلغت 10 مكاتب استشارية مصرية وأجنبية.

وأضاف رئيس القابضة للغزل والنسيج، أنه حتى 27 نوفمبر المقبل، سيتم الانتهاء من تلقى كل العروض على أن يتم البت فيها خلال أسبوعين، وأن هناك عدة شروط للمكتب الذى سيتم اختياره من خلال مظروف فنى أولا أهمهما أن يكون له سابقة أعمال فى المجال، ولديه من الخبرات والإمكانيات ما يؤهله لذلك، وسيتم تقييم 25 شركة من إجمالى الشركات التابعة للقابضة للغزل.

التقى منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بسوتوس لياسيدس سفير قبرص بالقاهرة، حيث تم استعراض آخر التطورات المتعلقة بالمنتدى الاقتصادى الدولى الذى تعتزم مصر إقامته فى 21 و22 من فبراير المقبل، لعرض أهم الفرص الاستثمارية خاصة فى إطار المشروعات القومية الكبرى التى توليها الحكومة أهمية قصوى حاليا مثل مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبى، إلى جانب عدد من المشروعات ذات الأولوية للحكومة فى مختلف المجالات والتى تعتزم تنفيذها بالمشاركة مع القطاع الخاص.

كشفت الدكتورة سحر نصر كبيرة خبراء اقتصاديات التمويل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" اليوم، عن حصول البنك على منح من الدول المانحة بقيمة 28 مليون دولار، منها كندا وإنجلترا والسعودية والكويت.

وأوضحت نصر، أن هذه المنح سيتم استغلالها فى تنمية مهارات الشباب، لجعلهم قادرين على اكتساب مهاارت تؤهلهم للعمل، مع خلق مناخ فرص استثمارية صالح للعمل بما يشجع رجال الأعمال على إنشاء مشروعات ويساعد على خفض معدلات الفقر، وتحقيق نمو اقتصادى، وأضافت أنه يتم العمل حاليا مع البنوك لحثها على مساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 5.71 مليار جنيه، وأنهت جمع مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم على ارتفاع جماعى، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.
وزادت مشتريات العرب والأجانب عقب إعلان الحكومة عن إنشاء منطقة لوجستية للحبوب والغلال، ضمن مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة لعدد من المشروعات الاقتصادية الضخمة فى المنطقة نفسها.


"الحكير" تطلق المرحلة الثانية من مول العرب باستثمارات ١.٢مليار جنيه


10 مكاتب استشارية عالمية ومحلية تقدمت لتقييم 25 شركة غزل ونسيج


وزير التجارة يدعو الشركات القبرصية للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى


البنك الدولى: نعمل حاليا على حث البنوك على تمويل المشروعات الصغيرة لتشغيل الشباب


البورصة تربح 5.7 مليار جنيه نهاية تعاملاتها بمشتريات العرب والأجانب


موجز الصحف العالمية.. أشباح حرب غزة وراء انتحار الجنود الإسرائيليين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة