التعليم: بحث ما ذكر بمادة التاريخ لـ3 ثانوى عن "تمرد" و"النور" عقب العيد.. والحزب السلفى يثمن الخطوة.. ويؤكد تعاونه مع اللجنة المشكلة من الوزارة.. و"قانونية النور" تعلق اجتماعاتها انتظارًا للنتائج

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 07:04 ص
التعليم: بحث ما ذكر بمادة التاريخ لـ3 ثانوى عن "تمرد" و"النور" عقب العيد.. والحزب السلفى يثمن الخطوة.. ويؤكد تعاونه مع اللجنة المشكلة من الوزارة.. و"قانونية النور" تعلق اجتماعاتها انتظارًا للنتائج هانى كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم
كتب كامل كامل - محمود طه حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن اللجنة التى سيتم تشكيلها لبحث ما ذكر فى منهج التاريخ بحق حزب النور وحركة تمرد، ستبدأ بعد العيد مباشرة، فيما أشاد حزب النور بالخطوة، مؤكدا أنه سيتعاون معها خلال الفترة المقبلة.

وكشف هانى كمال، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أن اللجنتين اللتين كلف الدكتور محمود أبو النصر بتشكيلهما، لبحث ما أثير بشأن ذكر اسم حركة تمرد وحزب النور بكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى، ستبدأ عملها عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، ثمن المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، تشكيل وزارة التعليم لجنة لبحث ما أثير من معلومات مغلوطة حول "تمرد" و"حزب النور" بالكتب الدراسية، مشيرا إلى أن الخطوة ممتازة لإعادة النظر فيما ذكر.

وقال "عبد المعبود"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحزب سيتعاون مع اللجنة من خلال ترشيح عضو لها، لإيضاح ما ذكر بحق حزب النور، مشيرا إلى أن اتجاه وزير التعليم السريع لحل ما حدث أمر جيد.

وأشار "عبد المعبود"، إلى أن حزب النور سيوقف أى خطوات تصعيدية كان سيتخذها ضد وصف الحزب بأنه "غير دستورى وغير قانونى".

من جانبها، قالت مصادر باللجنة القانونية لحزب النور، إن اللجنة القانونية أوقفت اجتماعاتها بشأن اتخاذ قرار حول وصف الحزب فى منهج التاريخ بالثانوية العامة بغير القانونى، حتى معرفة نتائج اللجنة التى شكلتها وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن الوزارة قررت تشكيل لجنتين لبحث ما أثير بشأن وجود اسم تمرد والنور، حيث يترأسهما الوزير الدكتور محمود أبو النصر، على أن تشكل اللجنة الأولى من عضو من حركة تمرد وإعلامى ومستشار المادة، ونفس التشكيل ينطبق على اللجنة الثانية مع استبدال عضو حركة تمرد بعضو من حزب النور، كما تقر اللجنة ما هو فى الصالح العام دون الدخول فى مهاترات، لكون الوزارة والجميع يسعون إلى البناء وليس الهدم، ولبحث ما إذا كان هناك خطأ من عدمه فى سرد الأحداث والتاريخ.



أخبار متعلقة:

"التعليم": لم نقصد الإساءة لحزب النور وحريصون على وحدة الصف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة