الحركات المناهضة للعنف ضد المرأة ترفع شعار "عيد آمن للفتيات".. "امسك متحرش" تشارك بـ200 متطوع وتنتشر بطلعت حرب وحديقتى الحيوان والأورمان.. ومبادرة "وطن بلا تحرش" تحذر البنات من التنزه بالفسطاط

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 04:05 م
الحركات المناهضة للعنف ضد المرأة ترفع شعار "عيد آمن للفتيات".. "امسك متحرش" تشارك بـ200 متطوع وتنتشر بطلعت حرب وحديقتى الحيوان والأورمان.. ومبادرة "وطن بلا تحرش" تحذر البنات من التنزه بالفسطاط فتيات – صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد العديد من الحركات المناهضة للتحرش لتأمين الشارع خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وأبرزها مبادرة "شفت تحرش" ومبادرة "امسك متحرش" ومبادرة "وطن بلا تحرش" ومبادرة "بصمة"، والتى من المقرر أن تؤمن المناطق الحيوية على مدار 4 أيام العيد من خلال انتشار عدد من المتطوعين والمتطوعات بالأماكن الحيوية بالعاصمة.


من جانبه، قال حاتم شعبان منسق "امسك متحرش" إن الحملة استعدت لمواجهة وقائع التحرش برفع شعار "عيد آمن للفتيات بدون تحرش"، لافتًا إلى أن الحملة نسقت مع 200 متطوع من الشباب والفتيات للمشاركة فى عملية مراقبة الوقائع والتدخل لمنعها على الفور.


وأعلن شعبان عن خريطة الحملة لموسم هذا العام بتواجدها بمنطقة الكورنيش وميدان عبد المنعم رياض وشارع 26 يوليو وميدان طلعت حرب، فضلا عن تواجدها بحديقة الحيوان وحديقة الفسطاط وحديقة الميريلاند وحديقة ابن سيدون بالهرم، لافتا إلى أنه سيتم تقسيم المتطوعين إلى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من 10 أفراد، ويقتصر دور المتطوعات على التأهيل النفسى للفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش فضلا عن توزيع أرقام الحملة الساخنة للإبلاغ عن أية وقائع يتعرضن إليها.


بينما تستعد حملة "وطن بلا تحرش" بانتشار متطوعى الحملة والذى يقدر بنحو 64 متطوعا على مدار عطلة العيد، من خلال التواجد بمنطقة وسط البلد وحدائق الحيوان والفسطاط والأورمان، وسيتم تقسيم متطوعى الحملة إلى مجموعات تتكون من 6 أعضاء.


وأشار كريم محمد منسق حملة "وطن بلا تحرش" إلى أن الحملة ستكثف تواجدها بحديقة الفسطاط، نظرا لأنها لم يتواجد بها أية سبل تأمين فضلا عن ارتفاع معدلات التحرش الجماعى بها بما يعرف بمصطلح "وليمة".


وأعلنت مبادرة "شُفت تحرش" فى بيانٍ لها، استمرار تواجدها خلال عطلة عيد الأضحى فى محافظتى القاهرة وكفر الشيخ، وفقًا للخريطة الميدانية الخاصة بالمبادرة.


واعتبرت المبادرة وسط البلد بالقاهرة "منطقة موبوءة" نظرًا لانتشار جرائم التحرش الجنسى، والاعتداءات التى تستهدف النساء والفتيات.

وأكدت "شُفت تحرش" أنها تتواجد ميدانياً من الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 10 مساءً خلال الأيام 4، و5، و6،و7 من شهر سبتمبر فى محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة، ومدينة كفر الشيخ بالدلتا.


وتشمل الخريطة الميدانية خلال عطلة عيد الأضحى 2014 فى محافظة القاهرة ومحافظة كفر الشيخ التمركز أمام دور السينما وهى كالآتى، سينما ميامى وسينما مترو وشارع طلعت حرب وأمام سينما ريفولى وشارع 26 يوليو ومحيط ميدان التحرير ومحيط ميدان عبد المنعم رياض، وأخيراً أمام مبنى ماسبيرو، وحتى كوبرى قصر النيل، فضلاً عن تواجدها بشارع طلعت حرب حديقة صناع بمدينة كفر الشيخ.


وطالبت المبادرة عموم النساء والفتيات اللاتى سوف يخرجن للتنزه والاحتفال بالعيد بتدوين أرقام البلاغات الخاصة بجرائم التحرش الجنسى التى أطلقتها وزارة الداخلية، وكذلك الخط الساخن للمبادرة، وهى إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة (وزارة الداخلية) :01126977222 – 01126977333 – 01126977444 الخط الساخن لمبادرة شفت تحرش: 01150118822.



موضوعات متعلقة..

"البروتين للجميع".. نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة للاستمتاع بـ"لحمة العيد".. قطعة واحدة تكفى للمصابين بالتليف الكبدى..والدهون الأقل لراحة مصابى القلب.. ولمرضى الكوليسترول المرتفع "احترس من الضانى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة