مدير مكافحة العنف ضد المرأة: تأمين المتنزهات والمترو والمراكب النيلية.. اللواء إيهاب مخلوف يحذر: إذا ثبت تورط رجال الشرطة بوقائع التحرش سنطبق عليهم القانون..وأطالب الفتيات بالابتعاد عن "اللبس الصارخ"

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 05:21 م
مدير مكافحة العنف ضد المرأة: تأمين المتنزهات والمترو والمراكب النيلية.. اللواء إيهاب مخلوف يحذر: إذا ثبت تورط رجال الشرطة بوقائع التحرش سنطبق عليهم القانون..وأطالب الفتيات بالابتعاد عن "اللبس الصارخ" اللواء إيهاب مخلوف مدير الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد عيد الأضحى المبارك أول اختبار لمدى فعالية إدارة مكافحة العنف ضد المرأة بقطاع وزارة الداخلية لمواجهة ظاهرة التحرش بالشارع المصرى، بعدما كانت للإدارة تجربة سابقة فى تأمين العملية التعليمية فى أول أيام الدراسة، ولأن للأعياد فى مصر طقوس خاصة بجانب التنزه بالحدائق العامة وتناول الكحك أو اللحمة حيث أصبح التحرش صفة ملحقة دائما بالعيد، لذلك تحمل الإدارة على عاتقها هذا العيد مسئولية تأمين الفتيات بالمنتزهات العامة ودور السينمات .

"اليوم السابع" التقى باللواء "إيهاب مخلوف" مدير الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة، الذى أكد فى حواره على انتشار قوات الأمن بالإدارة بالمتنزهات العامة والأماكن الحيوية خلال أيام العيد.

وأشار مخلوف، إلى أنه سيتم تقسيم العاصمة إلى قطاعات شرق وغرب وشمال وجنوب، ويتولى مديرو الأقسام تأمين كل قطاع من خلال التواجد بالشارع المصرى على مدار 24 ساعة، لافتا أن التأمين سيشمل تأمين عربات مترو الأنفاق والمراكب النيلية .

وأضاف أنه سيتم الاستعانة بالعنصر النسائى خلال عمليات التأمين بقوة 4 ضابطات على رأس قوة أمنية من رجال الشرطة، مشيرا إلى أن تواجد العنصر النسائى هام للفتيات والنساء نظرا لقدرتهن على التأمل مع الناجيات من التحرش وتشجيعهن على تحرير بلاغات بالواقعة الآتى تعرضهن إليها.

وفيما يتعلق بالأماكن التى تعد بؤرة هامة للتحرش الجنسى خلال عطلة العيد، أكد مخلوف أنها ستشهد تأمينا مكثفا مثل طريق الكورنيش ومنطقة وسط البلد وحديقة الفسطاط، وأمام دور السينما والحدائق العامة.

وأكد أن تواجد الحركات الشبابية لمناهضة التحرش دليل على استمرار مبادئ الشاب المصرى الشهم، وأن تحرك هذه الحركات بشكل ميدانى يساهم فى مراقبة المتحرشين والتعاون مع قوات الأمن لحفظ الأمن بالشارع المصرى، لافتا أننا نسعى إلى التنسيق مع هذه الحركات لكن لن يتم تواصل بيننا بشكل فعلى حتى الوقت الراهن .

ونظرا لأن العيد الماضى كان للأحداث النصيب الأكبر فى جرائم التحرش، حيث سجل الأطفال الذين يتراوح أعمارهم من 13 إلى 18 عاما أكثر وقائع التحرش بالفتيات، فإن اللواء إيهاب أكد أن قوات الأمن ستطبق القانون وفقا للواقعة، وإذا ثبت تورط شخص لم يبلغ السن القانونى سيتم استدعاء ولى أمره لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وأكد أنه إذا ثبت أن أحد أفراد الشرطة أنفسهم ثبت عليه التورط فى تحرش لفظيا أو جسديا سيتم تطبيق القانون ضده وبكل حسم، وناشد مخلوف وزارة الصحة لعقد بروتوكول تعاون بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتوفير أخصائى نفسى بالأقسام يختص بالتعامل مع الناجيات من التحرش .

ووجه مدير الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة رسالة لكافة المتحرشين الذى ينتظرون عطلة العيد لإفساد فرحة المواطنين قائلا "انتبهوا نحن فى الشارع وسنلاحقكم أينما كنتم"، ووجه اللواء إيهاب نصيحة للفتيات قائلا "ابتعدوا عن اللبس الصاخب الذى يثير حماس الشباب."




موضوعات متعلقة


بالفيديو.. شرطة مكافحة العنف ضد المرأة تقود حملة على مدارس البنات بالسيدة زينب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة