بالصور.. انطلاق أولى فعاليات بطولة دبى العالمية للضيافة من مركز دبى العالمى للتجارة.. تلقى الضوء على المطابخ العربية.. وهدفها إحياء الثقافة الخليجية وإبراز العادات والتقاليد العربية

الخميس، 30 أكتوبر 2014 03:55 م
بالصور.. انطلاق أولى فعاليات بطولة دبى العالمية للضيافة من مركز دبى العالمى للتجارة.. تلقى الضوء على المطابخ العربية.. وهدفها إحياء الثقافة الخليجية وإبراز العادات والتقاليد العربية حفل افتتاح بطولة دبى للضيافة
رسالة دبى: إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إيناس الشيخ

أطلقت "ضيافة قصر زعبيل" الإماراتية أولى فعاليات بطولة دبى العالمية للضيافة، بالتعاون مع جمعية الإمارات للطهى، والاتحاد العالمى للطهاة، ، والتى تقام فى مركز دبى التجارى العالمى بداية من اليوم الخميس وحتى الاثنين المقبل، بهدف تسليط الضوء على العادات والتقاليد الإماراتية بمختلف أنواعها، بداية من الأزياء والموروثات، وحتى المطبخ الخليجى الذى يشارك بقوة فى البطولة بدورتها الثانية.

	عروض فنية تراثية
عروض فنية تراثية

وتضم البطولة العالمية للضيافة مجموعة كبيرة من الفعاليات على رأسها مسابقة الطهى العالمية التى يشارك فيها 12 فريقًا يمثلون دولًا خليجية وعربية، على أن يتبارى من ضمنهم 4 فرق يوميًا، لإلقاء الضوء على المطابخ العربية المختلفة، وتضم الفرق الجزائر والبحرين ومصر والأردن، إلى جانب منتخب الإمارات، ويتم التحكيم وفقًا لمعايير دولية، من خلال 26 محكمًا عالميًا تم اختيارهم عن طريق الاتحاد العالمى للطهاة.

جانب من مسابقة الطهى
جانب من مسابقة الطهى

وتحدث لـ"اليوم السابع" ماجد صقر المرى مدير إدارة قطاع الضيافة والمسابقة الدولية، عن تفاصيل البطولة العالمية للضيافة، قائلاً "البطولة هدفها الأول تسليط الضوء على العادات والتقاليد الإماراتية، على هامش البطولة العالمية للطهى، والتى تضم فرقًا من دول عربية مختلفة للمنافسة بين المطابخ العربية، وإعداد الأطباق العربية بمختلف أنواعها".

	الأزياء التراثية
الأزياء التراثية

أما عن باقى فعاليات المسابقة، استكمل "المرى" "تتضمن المسابقة العديد من الأنشطة والفعاليات الأخرى، التى تلقى الضوء على الثقافة الإماراتية، وغيرها من الثقافات المشاركة، ومن ضمن هذه الفعاليات النحت على الجليد، وإعداد الأطباق العربية التقليدية، إلى جانب عروض الطعام المفتوحة، مثل عرض المخبوزات، والمعجنات والحلويات، إلى جانب العروض الفنية وعروض المواهب".
وعلى هامش المسابقة وباقى فعاليتها، خصصت البطولة جانبًا يضم الثقافة الخليجية القديمة، التى تظهر العادات والتقاليد الإماراتية، والأزياء الإماراتية القديمة، والعادات التراثية فى الرقص والموسيقى، والزينة الإماراتية، وغيرها من تفاصيل الركن التراثى الخاص بالبطولة.

	جانب من التراث لإماراتى على هامش البطولة
جانب من التراث لإماراتى على هامش البطولة

أما عن باقى أهداف المسابقة، تحدثت "جنان الفصام" منسق قطاع الضيافة والمسابقة الدولية لـ"اليوم السابع" قائلة "المسابقة نجحت فى استقطاب مشاركة واسعة من مختلف أنحاء العالم، للتنافس ضمن فئات مختلفة من شأنها إظهار القدرات الفنية والجمالية للمتنافسين، بما فى ذلك الفعاليات الأخرى مثل كعك الزفاف والنحت على الشيوكولاتة، والنحت على الجليد، وإعداد المأكولات الإماراتية والخليجية، ويشارك فى المسابقة عدد من أبرز الخبراء والطهاة المعروفين، وهو ما يعزز من مكانة بطولة دبى العالمية للضيافة كواحدة من أكبر وأبرز الفعاليات العالمية المتخصصة بقطاع الضيافة".

	حفل افتتاح بطولة دبى للضيافة
حفل افتتاح بطولة دبى للضيافة

	جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح

	عرض لأعلام الدول المشارة
عرض لأعلام الدول المشارة

	بطولة دبى العالمية للضيافة
بطولة دبى العالمية للضيافة

	جانب من ثقافة المطبخ الإماراتى القديمة
جانب من ثقافة المطبخ الإماراتى القديمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة